قتلى وجرحى بهجمات متفرقة بالعراق

epa03949564 Iraqi men walk at the scene of a car bomb attack in Kirkuk, northern Iraq, 14 November 2013. According to local sources, one person was killed and 12 others were injured in a car bomb attack targeted the house of a member of the Iraqi Shiite militia, Asaib Ahl Al-Haq in Kirkuk. EPA/KHALIL AL-A'NEI
undefined

قتل وأصيب عدد من العراقيين اليوم الثلاثاء في هجمات متفرقة بالعراق، أعنفها في منطقة بعقوبة في الشمال الشرقي للعاصمة بغداد، في وقت تتزايد فيه الهجمات التي يشنها مسلحون مجهولون منذ نحو ستة أشهر. 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالشرطة أن ضابطا برتبة رائد بوزارة الداخلية قتل في انفجار عبوة ناسفة وضعت داخل سيارته، أثناء وجوده بقرية أم الخنازير في ناحية أبي صيدا شمال شرقي بعقوبة.

وتحدثت المصادر ذاتها عن مقتل مدنيين اثنين في انفجار عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق بالقرب من حسينية وسط المدينة.

وأدى انفجار عبوة ناسفة أخرى بجانب الطريق المؤدي إلى ناحية قزانية بجنوب شرقي بعقوبة إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة اثنين آخرين بجروح، جميعهم من عائلة واحدة، وفق المصادر الأمنية.

عنف متفرق
وفي منطقة الطارمية (45 كلم شمال بغداد) قتل جنديان وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم بحزام ناسف استهدف دوريتهم في حي التجار، وفق مصدر في الشرطة.

وفي منطقة الحسينية -إلى الشمال الشرقي من بغداد- قالت مصادر بوزارة الداخلية إن مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكواتم للصوت جنديا لدى مرور سيارته وسط الحسينية.

هجوم سابق بسيارة مفخخة في كركوك (الأوروبية)هجوم سابق بسيارة مفخخة في كركوك (الأوروبية)

كما أصيب خمسة أشخاص بينهم جندي بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في ناحية الدجيل (60 كلم شمال بغداد) وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقالت مصادر أمنية طبية إن مدير مكتب مقرر مجلس النواب محمد الخالدي قتل بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة بمنطقة بلدروز، شرق مدينة بعقوبة.

وفي الموصل، قتل ضابط بالجيش برتبة عقيد، وجندي, وأصيب خمسة جنود بجروح خلال اشتباكات مسلحة لدى تعرض دوريتهم لهجوم عند قرية عين الجحش، إلى الجنوب من الموصل" وفق مصادر أمنية.

وأضافت المصادر أن أحد عناصر حماية المنشآت قتل أيضا بهجوم مسلح لدى مروره في منطقة النبي يونس، كما قتل شخص آخر بمنطقة الفيصلية شرقي الموصل, وأصيب مسؤول بجامعة الموصل مع سائقه في هجوم مسلح لدى مرورهما بحي الجامعة في شمال المدينة.

في غضون ذلك، قالت قوات الأمن إنها استطاعت اعتقال "انتحاري" يرتدي سترة مفخخة بمنطقة الطارمية، وفقا لمصدر بوزارة الداخلية.

وقتل أكثر من 250 شخصا في عموم العراق منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، بينما قتل أكثر من 5700 شخص منذ بداية العام، منهم 964 في أكتوبر/تشرين الأول، وهو الشهر الأكثر دموية منذ أبريل/نيسان 2008، كما تفيد الأرقام الرسمية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت وزارة العدل العراقية إن أحكام إعدام نفذت بحق 42 مدانا بقضايا وصفتها بالإرهابية، وقد أوضحت بعثة الأمم المتحدة في العراق أنها تسلمت تأكيدا بهذا الخصوص وأنها أكدت مطالبتها للحكومة العراقية بأن توقف التنفيذ. تقرير: صلاح حسن 10/10/2013

قالت العفو الدولية (أمنستي) إن 132 شخصا أعدموا بالعراق منذ مطلع السنة الحالية، وهي الحصيلة الأكبر منذ إعادة العمل بأحكام الإعدام في بلاد الرافدين عام 2004. ولم تستبعد المنظمة أن يكون العدد أكبر لأن السلطات الحاكمة لم تنشر الأرقام الكاملة.

Published On 9/11/2013
قتلى وجرحى في سلسلة تفجيرات بالعراق

قالت الشرطة العراقية إن 18 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو سبعين آخرين بجروح في خمسة تفجيرات بمحافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار، بينما أعلنت السلطات عن اعتقال مسؤول المكتب العسكري في تنظيم أنصار السنة ومائة من المطلوبين الآخرين.

Published On 13/11/2013
Iraqis at the scene of a car bomb attack in Basra, Iraq, 10 November 2013. At least 12 people were killed and dozens were wounded in a wave of attacks in north and south of Iraq. EPA/STR

قتل 32 عراقيا على الأقل وجرح نحو 70 في تفجير انتحاري استهدف موكبا للشيعة في منطقة السعدية شمال شرق ديالى. وقالت مصادر الشرطة إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند تجمع لزوار كانوا يحيون ذكرى عاشوراء.

Published On 14/11/2013
People inspect the scene of a car bomb attack in the Sha'ab neighborhood of Baghdad, Iraq, Wednesday, Aug. 28, 2013. A coordinated wave of bombings tore through Shiite Muslim areas in and around the Iraqi capital early Wednesday, killing scores and wounding many more, officials said. The blasts, which came in quick succession, targeted residents out shopping and on their way to work.

قتل 22 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح في موجة هجمات استهدفت الأحد مناطق متفرقة في العراق، وفقا لمصادر رسمية ذكرت أيضا أن 12 مسلحا قتلوا في عمليات أمنية مختلفة. ورفعت هجمات اليوم قتلى الشهر الحالي إلى أكثر من 250.

Published On 17/11/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة