24 قتيلا باصطدام قطار وسيارتين بمصر

آثار حادث قطار البدرشين
undefined

أفاد التلفزيون المصري نقلا عن مصادر أمنية وطبية بأن 24 شخصا قتلوا وأصيب 28 آخرون بعضهم في حالة خطرة في حادث تصادم قطار بسيارتين قرب القاهرة في ساعة مبكرة اليوم الاثنين.

ونقل التلفزيون المصري عن رئيس هيئة الإسعاف الدكتور أحمد الأنصاري قوله إن 24 شخصا لقوا مصرعهم في التصادم الذي وقع بمنطقة دهشور بين قطار بضائع وحافلة وشاحنة مرتا فوق شريط السكة الحديد حال قدوم القطار. 

وقال اللواء كمال الدالي مدير أمن محافظة الجيزة التي تجاور القاهرة قال لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في وقت سابق إن المصابين نقلوا إلى أكثر من مستشفى. وذكر موقع صحيفة الأهرام على الإنترنت أن القطار كان قادما من مدينة بني سويف التي تقع جنوبي العاصمة.

وكان نحو 50 تلميذا يستقلون حافلة قتلوا العام الماضي في محافظة أسيوط بجنوب البلاد عندما اصطدم قطار بالحافلة على مفترق طرق، مما تسبب في انتقادات متزايدة لشبكة السكة الحديد التي تعرضت للعديد من الحوادث في السنوات الماضية بسبب نقص الصيانة. 

ويشكو المصريون من أن الحكومات المتعاقبة فشلت في التغلب على نقص الصيانة في السكك الحديدية، وقالت الحكومات إن تجديدها يحتاج لمبالغ مالية كبيرة. 

ووقعت أسوأ حوادث السكك الحديدية في مصر عام 2002 عندما أمسكت النار بسبع عربات في قطار للركاب بجنوب البلاد مما أدى لمقتل 360 شخصا على الأقل.

المصدر : وكالات