قتلى وجرحى بإطلاق نار على مظاهرة بطرابلس

ثلاثة قتلى وثلاثة وثلاثون جريحا في إطلاق نار على متظاهرين يطالبون باخلاء العاصمة الليبية من التشكيلات المسلحة
undefined
أفاد مراسل الجزيرة بليبيا نقلا عن مصادر طبية أن 13 شخصا قتلوا وأصيب نحو 130 بإطلاق نار على متظاهرين أثناء توجههم لمقار كتائب مسلحة شرق طرابلس واشتباكات عقب خروج مسيرة تطالب بإخلاء العاصمة من التشكيلات المسلحة تنفيذا لقرار برلماني.

 
جاء ذلك عقب خروج مسيرة بوسط طرابلس طالبت بإخلاء العاصمة من كافة التشكيلات المسلحة بدعوة من مجلس طرابلس المحلي وبعض هيئات المجتمع المدني ودار الإفتاء.
 
وقال مراسل الجزيرة محمد الهادي إن إطلاق النار جاء لدى اقتراب المتظاهرين من مقار كتائب تابعة لمصراتة في حي غرغور, وترافق ذلك إطلاق نار من سيارات وسقوط قذائف في محيط المنطقة .
 
وقد أدان مجلس مدينة مصراتة إطلاق النار، وحمل المسؤولية للمجلس المحلي بطرابلس الذي أكد بدوره أن الحادث جاء في وقت يجري فيه مفاوضات مع المسلحين بهدف خروجهم من المنطقة, وأن هذه المفاوضات قطعت شوطا بعيدا وفق المراسل.
 
وجاءت المظاهرة بعد إصدار المؤتمر الوطني العام (البرلمان) قرارا يقضى بإخلاء طرابلس من المجموعات المسلحة ماعدا الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية.
 
كما تأتي بعد مواجهات مسلحة جرت الخميس الماضي في قلب طرابلس بين كتائب، أوقعت قتيلين وثلاثين جريحا.
 
ويتظاهر سكان طرابلس بانتظام ضد وجود تشكيلات مسلحة قدمت من مناطق أخرى وشاركت بتحرير العاصمة من نظام معمر القذافي في أغسطس/آب 2011 لكنها لم تغادر بعد ذلك. وطالبت السلطات الانتقالية أكثر من مرة هذه الكتائب بالمغادرة لكن دون جدوى.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية