اعتقالات بسيناء عقب عملية أمنية مشتركة


قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي إن الحملة الأمنية التي شنها الجيش في سيناء أمس الخميس، بالاشتراك مع عناصر من الشرطة، أسفرت عن القبض على 36 ممن وصفهم بعناصر "تكفيرية شديدة الخطورة" وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأوضح المتحدث، في بيان نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن 25 من المقبوض عليهم متهمون بالهجوم على كمائن القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء.

وأكد اعتقال ثمانية آخرين من المشتبه بتورطهم في تنفيذ عدد من "العمليات الإرهابية".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني قوله إن العملية سمحت بتدمير خمس سيارت تستخدم بتنقلات المسلحين في مواجهة قوات الأمن، إضافة إلى تدمير ثلاثة أنفاق تربط مصر وقطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الشرق الأوسط

حول هذه القصة

واصل طلاب مصر مظاهراتهم الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن زملائهم المعتقلين، وشهد اليوم الأول لبدء الدراسة بمحافظة شمال سيناء مسيرات لطلاب المدارس طالبوا فيها باستعادة مكتسبات ثورة يناير، وواجهت قوات الجيش مسيرة طلابية بالعريش بإطلاق الرصاص في الهواء لتفريقها.

26/10/2013

“نعيش على التبرعات ولا نشكو إلا لله لأن الشكوى لغيره مذلة”.. بصوت يختلط فيه البكاء بالحزن على جنى العمر الذي ضاع بحرق المنزل وتدميره جراء الحملة الأمنية المتواصلة التي يشنها الجيش المصري، تقول للجزيرة نت إحدى نساء قرية الشيخ زويد بشمال سيناء.

27/10/2013

أكثر من خمسين يوما مرت على الحملة الأمنية التي تشنها القوات المسلحة المصرية علي شمال سيناء وتستهدف قرى ومدن المحافظة, ويقول السكان إنها لم تمر بمدينة أو قرية إلا وخلفت وراءها دمارا وخرابا.

27/10/2013

قتل رجل أمن ومدني وأصيب خمسة آخرون اليوم الثلاثاء بعدما استهدف مسلحون قافلة للشرطة المصرية بأربع عبوات ناسفة في محافظة شمال سيناء، وفق ما أعلن متحدث عسكري.

22/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة