حماس تدعو لفك الحصار عن مخيم اليرموك بدمشق

الخراب والدمار يعم مخيم اليرموك بدمشق
undefined
دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى فك الحصار المفروض على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق، وطالبت بتحييد الفلسطينيين عن الصراع الدائر هناك.
 
وأوضحت حماس في بيان نشر اليوم الأربعاء أنها تتابع "بألم وحرص بالغين" ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون في سوريا من "حصار وقتل وتهجير وأوضاع إنسانية صعبة".

ودانت عمليات استهدافهم "بالقصف وتشديد الحصار عليهم ممّا يعرّض حياة الآلاف منهم وأغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ للموت قصفاً أو جوعاً أو مرضاً".

وأشار البيان الصادر عن المكتب الإعلامي أن حماس تؤكد أن اللاجئين الفلسطينيين ليسوا طرفاً في الصراع الدائر بسوريا، وتدعو إلى فك الحصار المفروض على مخيم اليرموك والتوقف عن استهداف المخيمات الفلسطينية كافة.

ووجهت الحركة بالبيان المنشور على موقعها في الإنترنت نداء لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية والإنسانية من أجل تحمّل مسؤولياتهم في حماية اللاجئين الفلسطينيين بسوريا، وتأمين الحياة الكريمة لهم بالبلدان التي هجّروا إليها.

وذكرت حماس أن مخيم اليرموك يئن تحت الحصار منذ ما يقرب من تسعين يوما، وهو ما لا يسمح بوصول المواد الغذائية والدوائية فضلا عن رفض دخول وخروج الأهالي.

المصدر : الجزيرة