السيسي لا ينفي ترشحه لرئاسة مصر

اعتبر وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي أن الوقت غير مناسب لطرح السؤال عن إمكانية خوضه سباق الانتخابات الرئاسية، لكنه أضاف "أن الأمر عظيم وجلل والله غالب على أمره".

وقال السيسي -في حوار مع جريدة المصري ينشر اليوم الأربعاء- إن ما تمر به البلاد يتطلب من الجميع عدم تشتيت الانتباه والجهود بعيدا عن إنجاز خطوات خارطة المستقبل، التي سيترتب عليها واقع جديد يصعب تقديره الآن. 

وأضاف السيسي أنه تم القبض على عدد من المتورطين في مذبحة الجنود الصائمين برفح، يتراوح عددهم من خمسة وعشرين إلى ثلاثين شخصا. وتوقع استمرار العمليات في سيناء لفترة قادمة، مؤكدا تحقيق نتائج مرضية خلال المرحلة السابقة. 

وحذر السيسي مما وصفه بمحاولة لخلق عدو من الداخل. واعتبر أن مصر تواجه حالة حرب تتعرض فيها للقصف من منصات إعلامية خارجية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال أحمد شفيق آخر رئيس وزراء بعهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إنه يؤيد ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي رئيسا بالانتخابات الرئاسية المقبلة مما زاد من التكهنات بأن الرجل الذي عزل أول رئيس منتخب بمصر يمكن أن يصبح رئيسا للدولة.

أعلن في القاهرة تأسيس حملة “كمل جميلك” لدعم ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لرئاسة الجمهورية. وقال مؤسس الحملة نصر الله رفاعي إن السيسي هو خير من يقود البلاد بالمرحلة القادمة بعد أن أنقذها من حكم الإخوان.

أظهر مقطع فيديو بثته “شبكة رصد” عددا من أفراد الجيش والشرطة في مصر وهم يطلقون الرصاص الحي على المتظاهرين المعارضين للانقلاب العسكري في ميدان رمسيس خلال المظاهرات التي تزامنت مع الاحتفال بذكرى انتصار الجيش المصري في حرب السادس من أكتوبر 1973.

نشرت شبكة رصد الإخبارية مقطع فيديو يشير إلى أن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي وعد وفدا من اللوبي الصهيوني بالولايات المتحدة بالتخلص من العناصر المنتمية للإخوان المسلمين في الجيش المصري وخاصة القيادات الموالية للإخوان، والإسلاميين عامة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة