الرئيس المصري المؤقت في الإمارات بعد الكويت

وصل الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور مساء الأربعاء إلى الإمارات العربية المتحدة قادما من الكويت، في زيارة تستغرق يومين، وذلك بعد أيام من اتفاقية تقضي بتقديم منحة إماراتية لمصر بقيمة 4.9 مليارات دولار.

ومن المقرر أن يجري منصور مباحثات في أبو ظبي الخميس مع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة منصور في أعقاب زيارة رئيس وزرائه حازم الببلاوي للإمارات حيث وقع البلدان على اتفاقية تقضي بتقديم الإمارات 4.9 مليارات دولار "لتنفيذ مشروعات لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصري".

وكان الرئيس المصري المؤقت قادما من الكويت التي وصلها الأربعاء والتقى أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكانت الكويت قد تعهدت بتقديم أربعة مليارات دولار مساعدات لمصر عقب الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي.

يشار إلى أن منصور قام بزيارة الأردن والسعودية التي تعهدت هي الأخرى بتقديم خمسة مليارات دولار لمصر، في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال محافظ البنك المركزي المصري اليوم إن بلاده تسلمت سبعة مليارات دولار من إجمالي مساعدات قدرها 12 مليارا تعهدت بها الإمارات والسعودية والكويت، وتوقع أن تحصل مصر على دعم إضافي من الدول الثلاث.

29/9/2013

أعلن وزير البترول المصري اليوم أن السعودية والإمارات والكويت ستوفر مواد بترولية لمصر إلى نهاية ديسمبر المقبل، وأن هناك مشاورات لمد أجل هذه الإمدادات، وأضاف أن بلاده ستسدد ما بين 25% و30% من ديونها المستحقة لشركات النفط الأجنبية في المدى القريب.

1/10/2013

تباينت القراءات لزيارة الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور للسعودية بالنظر لتوقيتها مصريا وسعوديا وإقليميا. ورأى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشوري السعودي عبد الله العسكر أن الدائرة الأهم التي تقع خلف الزيارة هي “شكر قيادة المملكة على الوقوف تجاه الوضع المصري الجديد”.

7/10/2013

وقعت الإمارات السبت على اتفاقية تقدم بموجبها مساعدات بقيمة 4.9 مليارات دولار لدعم البرنامج التنموي المصري الذي يهدف إلى “تنفيذ مشروعات لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية”، وذلك بعد قرض بملياري دولار قدمته الإمارات لمصر عقب عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز.

27/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة