قتلى بقصف في صعدة وأبين باليمن

Followers of Yemen's al-Houthi Shi'ite group stand next to the image of al-Houthi Hussein Badr Eddin al-Huthi, the late founder of the group, in front of the entrance to the city ahead of Huthi's funeral in the northwestern province of Saada June 4, 2013. The body of Huthi, who was killed in clashes with government forces in 2004, was released by Yemeni authorities nine years after his death following which DNA tests were carried out to determine his identity, local media reported. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi (YEMEN - Tags: RELIGION POLITICS CIVIL UNREST)
undefined
أفاد مصدر قبلي لمراسل الجزيرة في اليمن بأن 16 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في قصف يشنه مسلحون حوثيون على منطقة دماج بمدينة صعدة، شمالي البلاد، فيما سقط قتلى جراء قصف طائرات حربية لمواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في منطقة الخيال مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

وأوضح المصدر القبلي أن سقوط قذائف على مسجد أدى لإصابة ستة مصلين في مركز الحديث العلمي الذي يدرس فيه أكثر من ثلاثة آلاف طالب علم. وأضاف ذلك المصدر أن المئات من مسلحي القبائل تحتشد منذ أمس للتوجه إلى دماج، التي تعتبر معقلا للسلفيين، استجابة لما أسموه نصرة أبناء دماج في وجه جماعة الحوثيين.

وأفاد مصدر قبلي آخر بأن عشرة أشخاص قتلوا فيما أصيب عشرون آخرون بجروح في قصف بالدبابات والقذائف الصاروخية نفذه مسلحون حوثيون على مسجد للسلفيين في منطقة دماج في مدينة صعدة التي تعتبر معقلا للحوثيين الذين خاضوا ست حروب مع الحكومة اليمنية منذ 2004 ويشاركون حاليا في العملية السياسية الانتقالية.

واتهمت مصادر من دماج المسلحين الحوثيين بمحاصرة المنطقة بشكل كامل وبمنع وصول المساعدات إليها وبقصفها بالدبابات والمدفعة الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا.

وتشهد منطقة دماج منذ 2011 مواجهات متقطعة بين السلفيين والحوثيين وقد احتدمت التوترات بين الطرفين مؤخرا في وقت لم يتم فيه التوصل إلى توافق نهائي في الحوار الوطني اليمني.

قصف في أبين
في جنوبي البلاد ذكرت تقارير محلية أن طائرات حربية شنت غارات جوية على مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في منطقة الخيال مديرية المحفد بمحافظة أبين.

وحسب مصدر محلي فإن الغارات الجوية استهدفت بعد ظهر اليوم مواقع للقاعدة في المنطقة الجبلية، وهناك معلومات عن سقوط قتلى وجرحى جراء تلك الغارات.

وأشار إلى أن مسلحي القاعدة فرضوا طوقا على المناطق التي تعرضت للقصف ومنعت المواطنين من الدخول اليها.

وشنت الطائرات الحربية الأسبوع الماضي غارات جوية استهدفت مواقع للقاعدة في مناطق في المحفد.

المصدر : الجزيرة + وكالات