قتلى بهجوم لاستعادة مقر عسكري بحضرموت

MH904 - Sanaa, -, YEMEN : Yemeni soldiers are positioned outside the court in the capital Sanaa on October 2, 2013 during the trial of 11 Al-Qaeda militants for their alleged role in plotting a suicide attack that killed 86 soldiers and wounded 171 others during a rehearsal for a military parade on May 21, 2012. The court specialising in terrorism-related issues sentenced two defendants to 10 years in prison, while it jailed a third for seven years. Two others were imprisoned for three and two years respectively. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS
undefined

قتل عشرة أشخاص في هجوم شنه الجيش اليمني على مقر عسكري في جنوب البلاد لاستعادته بالكامل من مسلحي تنظيم القاعدة الذين تحصنوا فيه منذ الاثنين، بينما علم أن بين القتلى ثلاثة جنود كان يتخذهم المسلحون رهائن، وفق مصادر طبية وعسكرية.

وقال مصدر طبي من مستشفى ابن سينا في المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت جنوبي البلاد "لقد تلقينا هذا الصباح جثث عشرة أشخاص قتلوا في هجوم الجيش على مقر قيادة المنطقة الثانية". وقد أكد مصدر طبي صحة هذه الأعداد.

وكانت القوات اليمنية قد أعلنت مساء الأربعاء أنها استعادت السيطرة على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، و"نظفته كليا من العناصر الإرهابية".

وقال مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية مساء الأربعاء إن الجيش قصف المبنى بالمدفعية، ولكنه لم يكن بإمكانه تقديم حصيلة بالضحايا.

في حين أكد اللواء بالجيش محسن ناصر لوكالة أسوشيتد برس مقتل جميع المسلحين الذين كانوا في المبنى.

وكان مسلحون من مجموعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة قد استولوا الاثنين على المبنى الواقع بمدينة المكلا، بعد أن فجروا سيارة عند مدخله، وفق مصدر عسكري.

غير أن الجيش اليمني تمكن من استعادة السيطرة على معظم المبنى في نفس اليوم عدا الطابق الثالث الذي تحصن فيه المسلحون وهم يحتجزون عسكريين رهائن.

وجاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة جرت بين قوات مكافحة "الإرهاب" وعناصر التنظيم أسفرت عن مقتل وأسر عدد من المسلحين، أبرزهم خالد باطرفي، وهو أحد كبار المطلوبين بتهم تمويل "الإرهاب".

من الجدير بالذكر أن الجيش تمكن في يونيو/حزيران 2012 من طرد القاعدة من محافظتي أبين وشبوة، إلا أن المسلحين تحصنوا بأماكن جبلية وصحراوية نائية مثل محافظة حضرموت، وما زال التنظيم ينفذ هجمات متفرقة تستهدف خصوصا الضباط بقوات الأمن والجيش اليمني.

ففي العشرين من الشهر الفائت، قتل مسلحون يشتبه بانتمائهم للقاعدة أكثر من خمسين جنديا وشرطيا في هجمات منسقة بمحافظة شبوة المجاورة.

المصدر : وكالات