مصر تتهم غارديان بمعاداتها والصحيفة تنفي

The offices of the Guardian newspaper in London, England, 20 August 2013. David Miranda, the partner of the Guardian columnist Glenn Greenwald, was questioned for nine hours at London Heatwrow under anti-terror laws. Mr. Greenwald reported the US cyber-spying programmes leaked to him by whistleblower Edward Snowden. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA
undefined

اتهم أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المصري صحيفة غارديان البريطانية بأنها "تحولت إلى صحيفة معادية لثورة يونيو وناطقة باسم الثورة المضادة"، في حين نفت الصحيفة ما جاء على لسانه، ووصفت اتهاماته بأنها "عارية من الصحة".

وأضاف المسلماني أن صحيفة غارديان فقدت الكثير من سمعتها لدى القراء المصريين. وقال إن من يتأمل العناوين المستمرة للصحيفة يدرك أنها سقطت تماماً في بئر الكراهية والتحريض.

ورأى  أن غارديان تحلق خارج الواقع ولا تعرف شيئاً عما يجري في مصر. كما قال إن كل قدراتها الصحفية أصبحت النقل من مواقع وصفحات "الثورة المضادة".

وخلص إلى أن الصحيفة البريطانية انضمت إلى منظومة الإعلام الأسود المعادي لحق الشعب المصري في حماية ثورته وصناعة المستقبل، حسب تعبيره.

إيان بلاك نفى اتهامات المسلماني (الجزيرة)
إيان بلاك نفى اتهامات المسلماني (الجزيرة)

نفي
من جهته نفى محرر شؤون الشرق الأوسط في صحيفة غارديان البريطانية إيان بلاك ما جاء على لسان المسلماني، ووصف اتهاماته للصحيفة بأنها "عارية من الصحة".

وأضاف في تصريحات للجزيرة من لندن "لسنا جزءا من أي حملة ما ولا نمثل الثورة المضادة".

وقال "نستطيع الدفاع عن عملنا الصحفي وقد قررنا الدفاع عن أنفسنا والتفريق بين الخبر والتعليقات، ونحن نبتغي جهدا لعرض وجهتي النظر في ظل الاستقطاب الحاد في مصر".

المصدر : الجزيرة