مصر تعاقب رياضيا عالميا لرفعه شعار رابعة

أوقفت السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاعب رياضة الكونج فو محمد يوسف رمضان والفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في روسيا وذلك بسبب رفعه شعار رابعة على منصة التتويج

أوقفت السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاعب رياضة الكونغ فو محمد يوسف رمضان، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في روسيا، وذلك بسبب رفعه شعار رابعة على منصة التتويج تعبيرا عن تأييده للحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي.

واحتجزت السلطات المصرية رمضان في المطار فور عودته من روسيا وخضع لتحقيق مطوّل قبل أن يخلى سبيله بعد سحب الميدالية الذهبية والمكافآت منه كما شُطب اسمه من سجل اتحاد الكونغ فو. وكان رئيس الاتحاد المصري للكونغ فو قد أمر بترحيل اللاعب إلى مصر والتحقيق معه.

ويأتي هذا الحادث في يوم تنتشر فيه بمصر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مظاهرات مشتركة لطلاب جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس في خضم الاحتجاجات المطالبة بعودة الشرعية.

وكان طلاب جامعة القاهرة قد نظموا أمس الأحد مظاهرة مناهِضة للانقلاب في حرم الجامعة ومحيطها. وندد المتظاهرون بالانقلاب العسكري والأوضاع التي آلت إليها مصر بعد الثالث من يوليو/ تموز تاريخ الانقلاب العسكري.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لم تقتصر آثار الهزيمة الثقيلة للمنتخب المصري لكرة القدم في غانا أمس الثلاثاء على كونها حدثا رياضيا تنافسيا يحتمل الفوز والخسارة، بل أخذت أبعادا سياسية وانقساما حادا على وقع تداعيات الأزمة التي تعيشها البلاد.

لا تكاد تمر بشارع أو حارة في القاهرة أو باقي المحافظات، إلا وتجد جدرانها ممتلئة بالكتابات أو الشعارات المؤيدة للفريق عبد الفتاح السيسي، أو رافضة للانقلاب العسكري، الذي قاده في 3 يوليو/تموز الماضي، ضد الرئيس المعزول محمد مرسي.

نظمت ما تعرف بجبهة "طريق الثورة" تظاهرة ليلية وسط القاهرة تحت شعار "الشارع لنا" لرفض مشروع قانوني تنظيم التظاهر ومكافحة الإرهاب الذي أعدتهما الحكومة المصرية برئاسة حازم الببلاوي. في حين حصلت الجزيرة على نسخة من مشروع قانون لمكافحة الإرهاب.

تواصلت المظاهرات الطلابية بجامعات عدة في مصر ضد الانقلاب العسكري، في حين قالت وزارة التربية إنها ستنسق مع الجهات الأمنية لاتخاذ إجراءات بمواجهة أي طالب يرفع شعار رابعة، كما خرجت مظاهرة ليلية بكرداسة بمحافظة الجيزة كسرت حظر التجوال.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة