تونس تعتقل مسلحين قتلوا رجال شرطة

A wounded police officer receives the first treatment in a hospital in Sidi Bouzid on October 23, 2013. Six Tunisian police were killed in clashes with gunmen today, as the country waited for the government's expected resignation and the launch of talks on ending months of political deadlock. AFP PHOTO / KAHOULI
undefined

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية الأحد أن قوات الأمن اعتقلت ثمانية مسلحين إسلاميين اشتبكت معهم الأسبوع الماضي في مواجهة قتل فيها ستة من رجال الشرطة وفجرت مزيدا من الغضب ضد الحكومة التي تقودها حركة النهضة.

وقال المتحدث لرويترز "لقد اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب ثمانية عناصر من مجموعة سيدي علي بن عون في محافظة سيدي بوزيد وكلهم تونسيون كما حجزت كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات".

وقتل ستة من أفراد الشرطة في اشتباكات مسلحة مع مسلحين في مدينة سيدي بوزيد جنوبي العاصمة الأربعاء الماضي مع قيام الحكومة بحملة على المسلحين الإسلاميين. وقتل شرطي آخر في مدينة منزل بورقيبة شمالي العاصمة الأربعاء الماضي أيضا في إطلاق نار من مسلحين على نقطة تفتيش.

يشار إلى أنه في مواجهة العمليات المسلحة المتصاعدة في البلاد أصدر الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قرارا جمهوريا السبت يقضي بإحداث ما لا يقل عن تسع مناطق عمليات عسكرية في البلاد في إطار الحرب على ما سماه الإرهاب.

وجاء قرار المرزوقي في أعقاب اجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي الذي يضم الرئاسات الثلاث وكبار القادة العسكريين والأمنيين.

كما يأتي القرار في ظل حدوث عمليات مسلحة في أنحاء متفرقة من البلاد أوقعت في النصف الثاني من الشهر الجاري تسعة قتلى وخمسة جرحى في صفوف قوات الحرس الوطني والشرطة.

وتشمل مناطق العمليات العسكرية منطقة سيدي علي بن عون بمحافظة سيدي بوزيد، وجبل الطوال بمدينة قبلاط التابعة لمحافظة باجة، إضافة إلى مناطق أخرى جبلية يشتبه بتحصن عناصر مسلحة فيها.

المصدر : رويترز