البحرين تخلي سبيل قيادي في المعارضة

أمرت محكمة بحرينية بالإفراج المؤقت عن المعارض خليل المرزوق المسؤول البارز في جمعية الوفاق الوطنية الإسلامية المعارضة، والذي يحاكم بتهم من بينها التحريض على ما يسمى الإرهاب. 

وقال مصدر قضائي بحريني إن المحكمة الجنائية البحرينية قررت الخميس إخلاء سبيل المرزوق بضمان محل إقامته، وحددت يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موعدا للجلسة المقبلة للمحاكمة. 

وكانت النيابة العامة في البحرين قد اتهمت يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري المرزوق "بالتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية"، واستخدام منصبه وإدارته لجمعية الوفاق السياسية "في الدعوة إلى ارتكاب جرائم منتظمة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية".

وقد دفع اعتقال المرزوق يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي جمعية الوفاق لتعليق مشاركتها في محادثات مع الحكومة بهدف إنهاء الأزمة السياسية في البلاد التي تشهد منذ عام 2011 احتجاجات شعبية تطالب بمزيد من الحرية. 

وكان المرزوق نائبا لرئيس مجلس النواب الذي يتألف من 40 مقعدا قبل انسحاب أعضاء الوفاق الـ18 في فبراير/شباط 2011 من عضوية المجلس، احتجاجا على "لجوء السلطات إلى العنف في التعامل مع المتظاهرين".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أفاد مصدر قضائي بحريني بأن المحكمة الجنائية أصدرت اليوم الاثنين أحكاما بالسجن المؤبد على تسعة مواطنين أدينوا بتصنيع متفجرات لاستخدامها في أعمال “إرهابية”، منهم أربعة حكم عليهم حضوريا وخمسة آخرون غيابيا. وحكم على الخمسة الغائبين بالسجن عشر سنوات إضافية.

7/10/2013

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم بحبس 18 مواطنا من خمس إلى سبع سنوات بتهمة مهاجمة مركز للشرطة. وجاءت أحكام اليوم وسط تسارع وتيرة الأحكام التي تصدر بحق الناشطين بتهمة العنف، إذ بلغ عدد المحكومين 122 شخصا بأقل من أسبوعين.

10/10/2013

أطلقت الشرطة البحرينية أعيرة من سلاح الخرطوش والقنابل الصوتية والغاز المدمع عصر أمس السبت لتفريق مئات المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى ما كان يعرف بـدوار اللؤلؤة في العاصمة المنامة بعد تشييع متظاهر توفي في المستشفى أول أمس الجمعة.

13/10/2013

قال شهود عيان إن الشرطة البحرينية فرقت عصر الجمعة مظاهرات شارك فيها العشرات بالقرب من “الحي المالي” في ضاحية السيف الراقية التي تضم مؤسسات مالية مهمة.

18/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة