تسريب للسيسي بشأن مذبحتي الحرس ورابعة

تسريب جديد للسيسي
undefined

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن الرئيس المعزول محمد مرسي كان موجودا في دار الحرس الجمهوري حتى يوم المذبحة التي وقعت في محيطها يوم 8 يوليو/تموز الماضي وجرى نقله بعدها مباشرة، حسب ما ورد في تسجيل صوتي منسوب للسيسي بثته الجزيرة.

وردا على سؤال من رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" -في جزء من الحوار المسرب- حول سبب سرعة التعامل مع المعتصمين أمام الحرس الجمهوري وارتفاع عدد الضحايا، قال السيسي "من الممكن أن الناس تقتل بعضها من غير ما تحس.. كان فيه عناصر موجودة معاها سلاح ولن أقول من أي طرف كي لا أتهم أحدا، لكن ذلك ترتب عليه خسائر غير مبررة".

وأضاف السيسي "مش معقول تيجي عند المكان اللي قاعد فيه الرئيس جوه منشأة عسكرية (..) عشان كدا نقلناه تاني يوم فورا".

وكان مئات القتلى والمصابين قد سقطوا في هجوم على المعتصمين المؤيدين لمرسي أمام دار الحرس الجمهوري يوم 8 يوليو/تموز الماضي.

وقالت جماعة الإخوان المسلمين إن قوات الحرس الجمهوري والشرطة فضت اعتصام الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري أمام دار الحرس الجمهوري بالقوة، في حين قال الجيش المصري إن "مجموعة إرهابية مسلحة" حاولت اقتحام الدار والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

مذبحة المنصة
وحول مذبحة المنصة قال السيسي إنه وإن كان سعيدا بما جرى يوم 26 يوليو/تموز، في إشارة إلى تلبية دعوته من بعض المصريين لمنحه ما سماه تفويضا ضد "الإرهاب والعنف المحتملين"، فإنه أكد أن كل إجراء يدبر له حادث لإفساده، مشيرا إلى ما جرى في مذبحة المنصة فجر اليوم التالي.

وفي 27 يوليو/تموز أيضا سقط مئات آخرون بين قتيل وجريح في هجوم لقوات الجيش والشرطة على المعتصمين المؤيدين لمرسي قرب النصب التذكاري بمدينة نصر شرق القاهرة، غير أن وزير الداخلية محمد إبراهيم اتهم وقتها مؤيدي مرسي بافتعال الأحداث لاستثمارها سياسيا، وأكد أن "قوات الشرطة لم تطلق النار أبدا".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بثت شبكة رصد الإخبارية المصرية جزءا مسربا جديدا من تسجيل صوتي لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يلمح فيه إلى رغبته في الترشح للرئاسة. وحسب ما ورد بالتسجيل فإن السيسي نفى أن يكون قد أعلن في حديثه مع صباحي نيته عدم الترشح للرئاسة.

Published On 12/10/2013
تسجيل صوتي جديد منسوب إلى السيسي يلمح فيه إلى أن حمدين صباحي حرف ما دار بينهما بشأن رغبة السيسي في الترشح للرئاسة

قالت شبكة رصد الإخبارية في مصر إن ادعاء رئيس تحرير صحيفة “المصري اليوم” فبركة المقاطع التي نشرتها الشبكة لحوار وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي “هو محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صياغته الآن”.

Published On 13/10/2013
Egypt's interim President Adli Mansour (R) meets with armed forces chief General Abdel Fattah al-Sisi at El-Thadiya presidential palace in Cairo in this handout picture dated July 6, 2013. REUTERS/Egyptian Presidency/Handout (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY) ATTENTION EDITORS - NO SALES. NO ARCHIVES. THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

بثت شبكة رصد تسجيلا صوتيا جديدا لوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي في حواره مع رئيس تحرير جريدة المصري اليوم ياسر رزق، قال فيه إن المرشح السابق للرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح إخواني متطرف.

Published On 17/10/2013
Egyptian Minister of Defense Abdelfattah Said EL-Sisi is seen during a press conference for Egyptian President Mohamed Morsi and the Greek President Karolos Papoulias at the presidential palace, in Cairo, Egypt, 18 October 2012. The President of Greece is on official visit to Cairo

بثت شبكة “رصد” الإخبارية على الإنترنت تسجيلا مصورا مسربا للقاء بين وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي ومجموعة من الضباط، لمناقشة ما بدا أنه خطة للسيطرة على وسائل الإعلام وإعادة الخطوط الحمر التي حطمتها ثورة يناير 2011.

Published On 2/10/2013
فيديو مسرب للسيسي
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة