قتيل وجرحى باشتباكات في شمال لبنان

Two Lebanese Sunni gunmen fire a weapon in Bab Al Tabbaneh, a Sunni district, in the northern Lebanese town of Tripoli May 26, 2013. Fighting in Tripoli between Sunni Muslims and the small Alawite community has claimed the lives of at least 25 people in eight days and one resident found an unexploded rocket in his backyard on Sunday. REUTERS/Omar Ibrahim (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)
undefined

قتل فتى في الثالثة عشرة وأصيب 11 شخصا آخرون في تبادل إطلاق نار بين معارضين للرئيس السوري بشار الأسد ومناصرين له في مدينة طرابلس شمالي لبنان، كما أعلن مسؤول في أجهزة الأمن الثلاثاء.

واندلعت المواجهات مساء الاثنين في كبرى مدن شمال لبنان فيما كان يبث التلفزيون مقابلة مع الرئيس الأسد. وكان يوم الثلاثاء هادئا نسبيا، لكن صدامات جديدة وقعت مساء.

وقال مسؤول أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن معارك وقعت على عدد من الجبهات في جبل محسن وباب التبانة، مما أدى إلى مقتل فتى في الثالثة عشرة وجرح 11 شخصا آخرين بعضهم في حال الخطر.

وانتشر الجيش اللبناني في هذه المنطقة التي تشكل مسرحا لصدامات متواصلة ورد على مصادر إطلاق النيران، كما قال المسؤول الأمني.

والفتى القتيل من حي جبل محسن الذي تقطنه أغلبية موالية للرئيس السوري، أما حي باب التبانة فتقطنه أغلبية مؤيدة للمعارضة السورية.

المصدر : الفرنسية