قتلى بهجمات على نقاط تفتيش بالعراق

MOS04 - Fallujah, -, IRAQ : Iraqi security forces stand guard at the police headquarters in the western city of Fallujah following an attack on October 21, 2013. Militants attacked police and electricity headquarters in the Iraqi city of Fallujah today, killing two police, in the second such attack in two days, officers and a doctor said. AFP PHOTO/AZHER SHALLAL
undefined

قتل وأصيب العشرات الثلاثاء في هجمات متفرقة بالعراق شنها مسلحون على نقاط تفتيش أمنية، كان أعنفها في محافظة الأنبار غربي العاصمة بغداد، وذلك بعد يوم من وقوع أربعة تفجيرات وهجمات مسلحة استهدفت مديرية الشرطة بمدينة الفلوجة.

وفي تفاصيل بعض تلك الهجمات أفاد مسؤولون أمنيون بأنه في مدينة الرطبة غربي بغداد، فجر شخص نفسه بسيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة، فقتل ما لا يقل عن خمسة، في حين شن مسلحون سلسلة هجمات على نقاط تفتيش في المدينة وقتلوا ما لا يقل عن أربعة آخرين، وقد فرض حظر للتجوال على المنطقة بعد الهجمات.

وفي الرمادي، هاجم مسلحون نقاط تفتيش على الطريق الطريق المؤدي إلى الأردن وسوريا، فقتلوا سبعة على الأقل من عناصرها، وفقا لمصادر أمنية.

وعرفت منطقة الكيلو 160 غربي الرمادي معارك ضارية بين الجماعات المسلحة والقوات الحكومية من الجيش والشرطة. 

‪أكثر من 6000 شخص قتلوا بالعراق منذ بداية العام الجاري‬ (الأوروبية-أرشيف)‪أكثر من 6000 شخص قتلوا بالعراق منذ بداية العام الجاري‬ (الأوروبية-أرشيف)

هجمات أخرى
وفي الموصل (شمال)، فجر شخص سيارة ملغمة كان يقودها قرب نقطة تفتيش في جنوب المدينة، فقتل شخصان على الأقل، وأكدت ذلك مصادر طبية وأمنية.

وفي المدينة نفسها، اقتحم مسلحون منزلا وقتلوا شخصين أمام عائلتهما، ثم فجروا المنزل.

وفي منطقة العامل شرقي العاصمة بغداد، عثرت الشرطة صباحا على ثلاث جثث لشبان قتلوا رميا بالرصاص، وقالت إنها نقلت الجثث إلى المشرحة المركزية.

وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة انفجرت في حي التأميم جنوب شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني واحد وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. 

وفي محافظة بابل، ذكر مصدر أمني محلي أن سيارة مفخخة انفجرت بنقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية، في ناحية جرف الصخر، التابعة لقضاء المسيب شمال الحلة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. 

وقال مصدر أمني آخر إن عدة قذائف هاون سقطت على عدد من المنازل في الحي العسكري بناحية جرف الصخر التابعة للقضاء نفسه أسفرت عن مقتل طفلة وثلاث نساء وإصابة مدنيين اثنين آخرين بجروح.

وتأتي هذه التطورات في ظل تدهور أمني يشمل جميع أنحاء العراق أدى إلى تصاعد العنف والتفجيرات مع اقتراب موعد الانتخابات العامة. 

يذكر أن عدد القتلى جراء عمليات العنف في العراق هذا الشهر قد بلغ أكثر من 480 شخصا، مما يرفع حصيلة القتلى منذ بداية العام الجاري إلى نحو 6000 شخص، حسب إحصاء أعدته وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

epa03062345 Iraqi policemen inspect the site of a car bomb attack in Mosul, Iraq, 16 January 2012. A car bomb exploded inside a residential complex for displaced Shi'ite Muslims in the Iraqi city of Mosul on Monday, killing at least nine people and wounding five, hospital and police sources said. EPA/MOHAMMED AL-MOSULI

قتل 15 على الأقل وأصيب نحو خمسين بجروح في هجوم نفذه شخص يقود شاحنة ملغومة بقرية في الموصل بشمال العراق.

Published On 17/10/2013
MA02 - Kirkuk, -, IRAQ : Iraqis walk in the funeral procession on October 17, 2013 over the body of one of the victims of a car bomb attack which targeted worshippers in a Sunni mosque following prayers marking the start of the Eid al-Adha Muslim holiday two days ago, in the northern Iraqi city of Kirkuk. The bomb ripped through a crowd of worshippers on the first day of Eid in the multi-ethnic northern Iraqi city, killing more than a dozen people as a study put the death toll in the war-torn country at nearly half a million since the US-led 2003 invasion. AFP PHOTO / MARWAN IBRAHIM

توافد آلاف العراقيين من مناطق مختلفة للمشاركة في صلاة الجمعة الموحدة في ساحتي اعتصام الرمادي والفلوجة غربي العراق بمناسبة مرور 300 يوم على بدء المظاهرات والاعتصامات، في حين قتل 19 شخصا في أعمال عنف متفرقة عبر البلاد.

Published On 18/10/2013
epa03062345 Iraqi policemen inspect the site of a car bomb attack in Mosul, Iraq, 16 January 2012. A car bomb exploded inside a residential complex for displaced Shi'ite Muslims in the Iraqi city of Mosul on Monday, killing at least nine people and wounding five, hospital and police sources said. EPA/MOHAMMED AL-MOSULI

قتل ثلاثة مسؤولين وثلاثة من الشرطة في تفجير شنه ثمانية أشخاص اليوم الأحد على مبنى تابع للحكومة في بلدة راوة بمحافظة الأنبار غربي العراق ومركز الشرطة فيها. وفي سامراء أسفر تفجير آخر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة خمسة بجروح متفاوتة.

Published On 20/10/2013
People look at the site of a car bomb attack in Diwaniya province, 150 km (95 miles) south of Baghdad, October 13, 2013. A series of bombs killed at least ten people in mostly Shi'ite Muslim provinces of Iraq on Sunday ahead of the Muslim feast of Eid al-Adha, police and medical sources said. REUTERS/Stringer (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)

لقي 32 شخصا مصرعهم وأصيب عشرات بانفجار سيارة مفخخة خارج مقهى بحي العامل جنوب غربي بغداد، كما قتل ثمانية وجرح نحو عشرين آخرين بخمسة انفجارات استهدفت مؤسسات حكومية وأخرى ببلدة راوة غرب الأنبار، وقتل ستة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بتفجير بسامراء.

Published On 20/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة