إحالة وزير الإعلام بعهد مرسي للجنايات

لقاء اليوم / صلاح عبد المقصود 01/09/2012
undefined

أحال النائب العام المصري المستشار هشام بركات وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية السابق باتحاد الإذاعة والتلفزيون عمرو الخفيف إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة تربيح الغير بمنافع دون وجه حق، والإضرار عمدا بأموال جهة عملهما ضررا جسيما.

واتهمت النيابة عبد المقصود والخفيف بتشغيل سيارات البث ومعدات تصوير مملوكة للتلفزيون المصري لصالح إحدى القنوات الفضائية دون دفع مقابل مادي، حيث استخدمت هذه المعدات في بث المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، وفق النيابة العامة.

وكان مسؤولون بوزارة الإعلام قالوا إن مؤيدي مرسي الذين كانوا يعتصمون بمنطقة رابعة العدوية (شرق القاهرة) استولوا على سيارتي بث ومعدات أخرى تتبع التلفزيون المصري وسخروها في بث مباشر للاعتصام.

واستمر اعتصام مؤيدي مرسي في رابعة العدوية نحو سبعة أسابيع، وقتل وأصيب الآلاف من المشاركين فيه عندما فضته قوات الأمن يوم 14 أغسطس/ آب.

يُشار إلى أن عبد المقصود -وهو قيادي بجماعة الإخوان المسلمين- شغل منصب وزير الإعلام طوال مدة حكم مرسي التي استمرت عاما.

وعقب الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو/تموز الفائت، أحيل عدد من قيادات الإخوان على رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائباه لمحاكمات جنائية بتهم التحريض على العنف وإهانة القضاء وغيرها، لكن الجماعة تؤكد أن جميع الاتهامات الموجهة إلى قياداتها ملفقة ولا دليل عليها وتندرج تحت سياق التهم السياسية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صلاح عبد المقصود - وزير الإعلام المصري - منتدى الجزيرة السابع

وصف وزير الإعلام المصري السابق صلاح عبد المقصود طريقة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بـ”الجريمة المنظمة”. وأكد للجزيرة نت أن النظام “الانقلابي الدموي” أصر على تنفيذها رغم التحذيرات التي صدرت من مختلف الجهات المحلية والدولية.

Published On 16/8/2013
صلاح عبد المصود إصلاحنا للإعلام المصري يواجه بحملة إشاعات وأكاذيب

تحدث وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود عن تنظيم جديد للإعلام المصري وفقا للدستور الجديد، وأوضح أن الإشراف على وسائل الإعلام المصرية والخاصة سيتم من خلال مؤسستين مستقلتين عن الدولة، هما المجلس الوطني للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام.

Published On 5/3/2013
محمد مهدي / عاكف المرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين - الجزيرة نت

قرر القضاء المصري إحالة المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف لمحكمة جنايات بالقاهرة بتهمة إهانة السلطة القضائية والإساءة لأعضائها. وكان عدد من القضاة قد قدموا بلاغات ضد عاطف لما قالوا إنها تصريحات اتهمهم فيها بالفساد, وهو ما نفاه عاكف.

Published On 12/10/2013
Members of the Muslim Brotherhood and supporters of deposed Egyptian President Mohamed Mursi chant slogans at Rabaa Adawiya Square, where they are camping in the Nasr city area, east of Cairo August 11, 2013. Leaders of Mursi's Muslim Brotherhood mounted a stage at the site on Sunday to demand that he brought back to power. Egyptian police are expected to start taking action early on Monday against supporters of Mursi who are gathered in protest camps in Cairo, security and government sources said on Sunday, a move which could trigger more bloodshed.

تواصلت المظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بعدد من المحافظات والجامعات المصرية، في وقت أمر فيه النائب العام بإحالة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و14 من قيادات تحالف دعم الشرعية إلى محكمة الجنايات بتهم جديدة بينها التحريض على العنف.

Published On 8/9/2013
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة