الاحتلال يغتال أحد كوادر الجهاد بالضفة

Israeli infantry soldiers walk in a deployment training area in the Israeli-annexed Golan Heights near the border with Syria on September 1, 2013. The Israeli cabinet authorised on August 28 a partial call-up of army reservists amid growing expectations of a foreign military strike on neighbouring Syria, army radio reported. The unspecified number of troops are attached to units stationed in the north of the country, which borders both Lebanon and the Golan Heights.
undefined

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل صباح اليوم الثلاثاء مقاوما فلسطينيا تحصن في كهف قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله وسط الضفة الغربية خلال تبادل لإطلاق النار.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن العملية استهدفت خلية مقاومة تابعة لـحركة الجهاد الإسلامي غرب رام الله. وقالت إن صاروخا مضادا للدروع أطلق باتجاه الكهف الذي تحصن فيه المقاوم بعد إطلاقه النار على قوة إسرائيلية خاصة كانت تطارده.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي الخبر قائلة إن الشهيد هو أحد كوادرها في الضفة واسمه محمد عاصي (24 عاما)، وإن قوات الاحتلال اغتالته "بعد اشتباك مسلح وتبادل لإطلاق النار".

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيد من بلدة بيت لقيا المجاورة، وقد حاول الفرار من حملة اعتقالات شملت عددا من المقاومين الفلسطينيين. وقالت عائلته لمراسلة الجزيرة نت ميرفت صادق إنه مطلوب للاحتلال منذ عام على الأقل، وسبق أن تعرض للاعتقال في سجونه عدة مرات.

ووصفت الإذاعة العبرية -نقلا عن مصادر أمنية- الشهيد عاصي بأنه هو مدبر عملية تفجير باص إسرائيلي بعبوة ناسفة في تل أبيب خلال العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة عقب اغتيال قائد كتائب القسام أحمد الجعبري في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي. وأدت العملية في حينها إلى إصابة عشرات الإسرائيليين بجروح مختلفة.

وأوضحت مصادر محلية وإسرائيلية متطابقة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة قرى غرب رام الله من بينها قرية كفر نعمة وبلعين القريبتين من جدار الفصل العنصري، وشنت حملة اعتقالات في صفوف من وصفتهم بالمطلوبين، غير أن اثنين منهم تمكنا من الفرار واعتقل أحدهما لاحقا بينما استشهد الآخر.

ومن جهة أخرى، قال سكان محليون إن أربع جرافات عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي توغلت صباح اليوم -انطلاقا من محيط موقع كيسوفيم العسكري شرق دير البلح- وسط قطاع غزة، ونفذت أعمال تجريف وتسوية على امتداد السياج الأمني باتجاه الجنوب، وصولاً إلى شرق بلدة القرارة.

ونفذت قوة إسرائيلية مماثلة توغلا شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة -انطلاقا من موقع النصب التذكاري- وأشعلت النار في مزروعات وأعشاب وحشائش جافة بالمنطقة.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية كثفت في الآونة الأخيرة عمليات توغلها في شرق القطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Israeli soldiers arrest a Palestinian man (R) during a military operation in the West Bank city of Jenin on February 3, 2013. AFP PHOTO/SAIF DAHLAH

قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية اليوم الثلاثاء إن ناشطا فلسطينيا قتل برصاص جنود إسرائيليين خلال غارة على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك إثر اقتحام قوات من جيش الاحتلال للمخيم فجر اليوم.

Published On 17/9/2013
Egyptian soldiers keep guard as heavy equipment destroy smuggling tunnels beneath the Egyptian-Gaza border in Rafah, in the southern Gaza Strip February 19, 2013. Egypt will not tolerate a two-way flow of smuggled arms with the Gaza Strip that is destabilising its Sinai peninsula, a senior aide to its Islamist president said, explaining why Egyptian forces flooded sub-border tunnels last week. To match Interview PALESTINIANS-TUNNELS/EGYPT REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاثنين أن أحد عناصرها استشهد إثر انهيار نفق “للمقاومة” برفح جنوب قطاع غزة، كما قالت مصادر بالحركة الفلسطينية إن القوات المصرية كثفت حملتها لهدم أنفاق التهريب التي تربط بين القطاع ومصر.

Published On 2/9/2013
مستوطنة بركان غرب مدينة شلفيت شمال الضفة الغربية -الجزيرة نت

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عند مدخل مستوطنة بركان قضاء مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، بينما أصيب شاب آخر. جاء ذلك بعد يوم من استشهاد شابين فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة.

Published On 22/7/2010
صور لخبر مقتل فلسطيني في هدم منزل بالخليل

اغتالت قوة خاصة من الاحتلال الإسرائيلي اثنين من كتائب القسام الذراع المسلحة لحركة حماس هما نشأت الكرمي ومأمون النتشة بعد أن قصفت منزلا كانا يقيمان به بمدينة الخليل بالضفة الغربية. وأدانت حماس العملية واعتبرتها ثمرة لتنسيق السلطة مع الاحتلال.

Published On 8/10/2010
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة