قطر تستعيد مواقع إلكترونية تعرضت للقرصنة

تصميم فني : أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن استعادة جميع المواقع الإلكترونية القطرية التي تعرضت صباح /السبت/ لاختراق عناوين نطاقاتها من قبل مجموعة من الهاكرز.

undefinedأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر استعادتها جميع المواقع الإلكترونية التي تعرضت صباح السبت لاختراق عناوين نطاقاتها من قبل مجموعة من الهاكرز.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي إنه تم احتواء اختراق النطاقات من قبل فريق كيوسيرت وفريق نطاقات الإنترنت بها، "كما تم إخطار مقدمي الخدمة المحليين والدوليين بعملية استعادة المواقع وحثهم على إرجاعها من خلال الذاكرة الكامنة".


وأكدت أن الاختراق تم فقط على مستوى العناوين العليا لأسماء النطاقات، الأمر الذي لم يؤثر على محتويات المواقع التي تم تعديل عناوينها، مشددة على أنه لم تترتب أي خسائر أو أضرار مادية سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات أو الشركات نتيجة ذلك التعديل.

وشددت الوزارة على أن كافة الجهات المعنية بالأمن الإلكتروني في قطر تعمل على صد أي عمليات مماثلة حاليا ومستقبلا.

يذكر أن الجيش السوري الإلكتروني عطل جملة من المواقع الإلكترونية القطرية، من ضمنها عدة مواقع إخبارية ومواقع حكومية، إضافة إلى موقع غوغل الخاص بالنطاق القطري، وذلك عبر اختراق نظام أسماء النطاقات (DNS).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تقرير عبد الحليم غزالي / قراءة عبد السلام أبو مالك

تم تسريب مئات رسائل البريد الإلكترونية من وزارة شؤون الرئاسة السورية الاثنين عقب هجوم نفذته مجموعة الهاكر المجهولين “أنينوموس”. ونشرت قائمة على الإنترنت تحتوي على 70 عنوانا مستضافة على خادم (سيرفر) الوزارة مع كلمات السر الخاصة بها.

Published On 7/2/2012
epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi

هل الهاكرز أو قراصنة الإنترنت عباقرة مبدعون أم مخربون مجرمون؟ يوضح هذا المقال كيف تحول مصطلح هاكر من “الهاكرز الأصليين” الذين قدموا خدمات جليلة في مجالات التكنولوجيا والحاسوب إلى مصطلح “الهاكرز المخربين” الذين يخترقون الحواسيب الأخرى لتحقيق أهداف خاصة بهم.

Published On 9/12/2012
هجوم للجيش الإلكتروني الحر على موقع منظمة هيومان رايتس ووتش

يبدو أن مجموعة من الهاكرز المرتبطين بما يُسمى “الجيش الإلكتروني السوري” التابع لنظام الرئيس بشار الأسد نفذوا هجوما إلكترونيا على موقع منظمة هيومن رايتس ووتش الأميركية وحسابها على تويتر.

Published On 18/3/2013
الهاكرز عباقرة أم مجرمون؟------- تصميم رماح

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن قراصنة كمبيوتر صينيين ظلوا يخترقون نظمها الحاسوبية ويسرقون كلمات السر الخاصة بالعاملين بها، وأوضحت أن هذه الهجمات بدأت بالتزامن مع نشرها تقارير في 25 أكتوبر/تشرين الأول عن الثروات التي يجمعها أقارب رئيس الوزراء الصيني وين جياباو.

Published On 31/1/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة