قلق أفريقي لتدهور الأمن بدارفور

A UNAMID handout photo released on 22 June 20102 shows UNAMID Force Commander, Lieutenant General Patrick Nyamvumba (L), speaks to UN soldiers during his visit at the Nertiti UNAMID Camp Site, West Darfur. Nyamvumba his visiting to get information about the ambush where three peacekeepers from Rwandan were killed and one seriously wounded in an armed confrontation while they were providing security to engineers working on a new team site. EPA/ALBER GONZALEZ FARRAN / UNAMID HANDOUT EDITORIAL USE ONLY
undefined

أعرب مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي عن قلقه العميق حيال تدهور الأوضاع الأمنية في إقليم دارفور المضطرب بغرب السودان. 

وأوضح المجلس في بيان له أن الصراعات القبلية والهجمات المتكررة على البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بالإقليم غير مقبولة. 

وأكد البيان على ضرورة انضمام جميع الحركات لاتفاق السلام, للتوصل لحل نهائي للصراع عبر تنفيذ اتفاقية الدوحة. 

وأعلن المجلس عن عزمه رفع توصية لمجلس الأمن الدولي لاتخاذ إجراءات ضد الحركات التي تعرقل مساعي السلام بالإقليم.

يشار إلى أن ثلاثة جنود سنغاليين أعضاء في البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) قتلوا وجرح آخر صباح الأحد الماضي، في كمين بالقرب من الجنينة كبرى مدن غرب دارفور. كما لقي مراقب عسكري زامبي عضو في البعثة حتفه الجمعة في الفاشر (شمال دارفور).

وتنتشر في دارفور منذ العام 2007 واحدة من كبرى مهام حفظ السلام في العالم، وهي قوة مشتركة من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة