هجوم بسيناء يستهدف حافلات للجيش

epa03899670 A Egyptian soldier keeps watch atop an armoured vehicle next to the North Sinai Government building during celebrations on the 40th anniversary of the 1973 Arab-Israeli war in Arish, North Sinai, Egypt, 06 October 2013. Crowds supporting the Egyptian military gathered in central Cairo's Tahrir Square to mark Army Day on 06 October. Meanwhile an alliance led by Morsi's Muslim Brotherhood called on followers to march to Tahrir Square later the same day. According to media reports, 28 people have been killed in clashes across Egypt on 06 October, the Health Ministry said. EPA/ALAA ELKAMAHAWI
undefined

أفادت مصادر للجزيرة أن ثلاثة من عناصر الشرطة أصيبوا في هجوم مسلح على خمس حافلات للجيش المصري في منطقة أبو طويلة، قرب مدينة الشيخ زويد في سيناء.

وكان الجنود في طريق عودتهم إلى محافظاتهم لقضاء إجازة عيد الأضحى بين أسرهم حينما تعرضت القافلة التي تنقلهم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين عند أحد الحواجز الأمنية في المنطقة.

ووقعت عدة تفجيرات وهجمات على المقار العسكرية والأمنية بشبه جزيرة سيناء على مدى الشهور الثلاثة الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بالإرهابيين، وهدمت مساجد ومنازل خاصة بمنطقتي العريش والشيخ زويد.

ووفق الروايات الرسمية، قتل نحو 105 من أفراد الأمن (72 من الشرطة و33 من الجيش) في تلك الهجمات، بينما أصيب العشرات، بالإضافة لمقتل عشرين مدنيا على الأقل تزامن وجودهم بأماكن الهجمات والانفجارات.

سقوط طائرة
من ناحية أخرى، لقى مدني مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية من طراز "ميغ 21" فوق منازل في منطقة زراعية في الأقصر جنوب البلاد.

وقال مدير مطار الأقصر الدولى محمود العربي إن طائرة تدريب "ميغ 21" تابعة للقوات الجوية المصرية سقطت بعد خروجها من مطار الأقصر العسكرى بمنطقة المادمود بعيدا عن القاعدة الجوية بحوالى 7 كيلومترات.

وأعلن المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العقيد أحمد علي، على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، عن "سقوط طائرة تدريب عسكرية نتيجة عطل مفاجئ أثناء تنفيذ أحدى المهام التدريبية اليومية بصعيد مصر".

وقال مدير أمن الاقصر اللواء مصطفى بكر إن "أجزاء من الطائرة سقطت على المزروعات وعلى منازل بعض الأهالى بمنطقة نجع أحمد إبراهيم في منطقة المادمود قرب مطار الاقصر"، وأشار إلى أن الطيار نجا من الحادثة بعدما قفز من الطائرة قبل احتراقها.

وأفاد مصدر طبي في الأقصر أن الحادث نتج عنه "مقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Egyptian security forces inspect the site of a car bomb explosion which killed three policemen at the Egyptian provincial police headquarters in al-Tur, in the southern part of Egypt's Sinai peninsula, on October 7, 2013. Suspected militants killed nine people in attacks in Egypt today, a day after clashes between Islamists and police left dozens dead and dashed hopes of restored calm after president Mohamed Morsi's ouster. AFP PHOTO/MOHAMED EL-SHAHED

أصيب اللواء أركان حرب سيد عبد الكريم مساعد قائد الجيش الثالث الميداني المصري وثلاثة مجندين آخرين اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق الحسنة-نخل بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، وفق ما ذكر مصدر أمني.

Published On 9/10/2013
أعمال العنف انترشت مؤخرا في عهدة محافظات مصرية

شهدت مصر في الأيام الماضية توسعا في أعمال العنف، حيث انتقلت الأحداث إلى محافظات القاهرة وجنوب سيناء والإسماعيلية. هجرة العنف هذه تثير المخاوف من انتقالها إلى مراحل مخيفة تهدد استقرار المجتمع المصري، وتفتح الأراضي المصرية أمام العنف المستورد على غرار العراق وسوريا.

Published On 9/10/2013
ARI800 - Al-ARISH, -, EGYPT : An Egyptian military tank is deployed in the northern Sinai town of Al-Arish on July 16, 2013. With an insurgency threatening its sensitive border with Israel, Egypt's military is preparing to go on the offensive against Sinai militants who have escalated attacks since president Mohamed Morsi's ouster. AFP PHOTO / STR

أصيب ضابط وخمسة جنود مصريين إثر وقوع ستة انفجارات استهدفت ظهر الجمعة مدرعات عسكرية بمدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة في شمال سيناء.

Published On 11/10/2013
الطبيعة في سيناء تساعد على تنفيذ هجمات ضد الجيش والشرطة

لقي أربعة من جنود الجيش المصري مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في تفجير سيارة مفخخة استهدف اليوم الخميس نقطة تفتيش الريسة في العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، وهي المحافظة التي تشهد منذ أسابيع حملة عسكرية تستهدف من يصفهم الجيش بعناصر إرهابية وإجرامية.

Published On 10/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة