قتيل وجرحى بهجومين في سيناء

شن مجهولون هجوما بقذائف "آر بي جي" على نقطة تفتيش بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء اليوم الأحد، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات. جاء ذلك بعد أن قتل شخص وأصيب خمسة آخرون بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة بهجوم مسلح على حافلات للجيش المصري قرب مدينة الشيخ زويد.

وقالت مصادر للجزيرة إن المجهولين استهدفوا نقطة تفتيش المطار جنوب مدينة العريش.

أما في منطقة أبوطويلة قرب الشيخ زويد، فقد تعرضت حافلات تقل جنودا -كانوا في طريق عودتهم إلى محافظاتهم لقضاء إجازة عيد الأضحى بين أسرهم- لهجوم نفذه مسلحون مجهولون عند أحد الحواجز الأمنية في المنطقة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني قوله إن مسلحين يستقلون خمس سيارات هاجموا حافلة تقل جنودا في طريقهم إلى العريش، مضيفا أن قوة من الجيش اشتبكت مع المسلحين قبل أن يلوذوا بالفرار إلى داخل الصحراء.

ووقعت عدة تفجيرات وهجمات على المقار العسكرية والأمنية بشبه جزيرة سيناء على مدى الشهور الثلاثة الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة -دخلت شهرها الثاني- أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بأنهم إرهابيون، وهدمت مساجد ومنازل خاصة بمنطقتي العريش والشيخ زويد.

ووفق الروايات الرسمية، قتل أكثر من مائة شخص من عناصر الأمن في تلك الهجمات وأصيب عشرات آخرون، بالإضافة إلى مقتل عشرين مدنيا على الأقل بسبب وجودهم بأماكن الهجمات والانفجارات.

الطائرة العسكرية سقطت على منازل بمنطقة زراعية في الأقصر (الفرنسية)

تحقيق بالأقصر
وفي سياق مواز عاينت نيابة الأقصر موقع سقوط طائرة عسكرية من طراز (ميغ 21) فوق منازل في منطقة زراعية في الأقصر بجنوب البلاد صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال شهود عيان إن تحطم الطائرة العسكرية أدى إلى حدوث أضرار بمدرسة ابتدائية وبعض المنازل التي اشتعلت بها النيران نتيجة سقوط الطائرة وتناثر حطامها.

وذكر مدير مطار الأقصر الدولي محمود العربي إن طائرة تدريب تابعة للقوات الجوية المصرية سقطت بعد خروجها من مطار الأقصر العسكري، على بعد حوالي سبعة كيلومترات.

وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أحمد علي، على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، عن "سقوط طائرة تدريب عسكرية نتيجة عطل مفاجئ أثناء تنفيذ إحدى المهام التدريبية اليومية بصعيد مصر".

وقال مدير أمن الأقصر اللواء مصطفى بكر إن "أجزاء من الطائرة سقطت على المزروعات وعلى منازل بعض الأهالي بمنطقة نجع أحمد إبراهيم في منطقة المادمود قرب مطار الأقصر"، وأشار إلى أن الطيار نجا من الحادثة بعدما قفز من الطائرة قبل احتراقها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت شبكة رصد الإخبارية في مصر إن ادعاء رئيس تحرير صحيفة “المصري اليوم” فبركة المقاطع التي نشرتها الشبكة لحوار وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي “هو محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صياغته الآن”.

13/10/2013

بثت شبكة رصد الإخبارية المصرية جزءا مسربا جديدا من تسجيل صوتي لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يلمح فيه إلى رغبته في الترشح للرئاسة. وحسب ما ورد بالتسجيل فإن السيسي نفى أن يكون قد أعلن في حديثه مع صباحي نيته عدم الترشح للرئاسة.

12/10/2013

أكد تحالف ثوار مصر أن الفعاليات الداعية للتظاهر بميدان التحرير لن تتوقف، وأنه سيدعو للتوجه إلى الميدان كل يوم ابتداء من ثاني أيام العيد حتى التمكّن من دخوله، بينما تظاهر عدد من طلبة جامعة عين شمس ضد الانقلاب العسكري.

13/10/2013
المزيد من جريمة منظمة
الأكثر قراءة