"رصد" تتحدى صحيفة لنشر تسجيل للسيسي

قالت شبكة رصد الإخبارية في مصر إن ادعاء رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" فبركة المقاطع التي نشرتها الشبكة لحوار الأخير مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي "هو محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صياغته الآن".

وكانت الشبكة قد بثت جزءا مسرّبا جديدا من التسجيل الصوتي للسيسي خلال حواره مع صحيفة المصري اليوم، ويُسمعُ في التسجيل صوت السيسي ملمحا إلى تحريف المرشح الرئاسي السابق  حمدين صباحي حديثا دار بينهما بشأن الترشح للرئاسة. ويقول السيسي في المقطع إن كثيرا من المتحدثين عن نيتهم الترشح للرئاسة يعلنون ذلك لأنه هو لم يعلن موقفه بعد.

واعتبرت رصد أن استجابة موقع يوتيوب لضغوط حذف المقطع بناء على طلب "المصري اليوم" دليل على تواطؤ النظام العالمي في جريمة خنق الحريات في مصر، وفي الوقت نفسه اعتراف صريح من الصحيفة بصحة التسجيل.

وتحدت رصد رئيس تحرير "المصري اليوم" ياسر رزق أن ينشر النص الصوتي الكامل للحوار، ووعدت بنشر التسجيل الكامل قريبا اعتبارا لحق الجمهور في المعرفة.

وفي الجزء السابق من التسجيل نفسه, الذي سربته أيضا شبكة رصد, حث السيسي إعلاميين ومثقفين مؤيدين للانقلاب العسكري على القيام بحملة لوضع مادة في الدستور تحصنه في منصب وزير الدفاع, وتسمح له بالعودة إلى استئناف دوره حتى لو لم يصل إلى الرئاسة.

وأظهر تسجيل فيديو سابق نشرته الشبكة أيضا لقاءً بين السيسي ومجموعة من الضباط في دار الحرب الكيميائية لمناقشة ما بدا أنها خطة للسيطرة على وسائل الإعلام وإعادة الخطوط الحمر التي حطمتها ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

ويقول مناهضون للانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، إن كل التسجيلات المسربة من لقاءات وزير الدفاع مع قادة عسكريين أو إعلاميين تؤكد أنه يسعى إلى الرئاسة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تناولت صحيفة ذي غارديان البريطانية بالنقد والتحليل الأزمة المتفاقمة التي تعصف بمصر، وقالت إن الفريق عبد الفتاح السيسي وأتباعه يقودون مصر إلى مزيد من الاضطراب، مضيفة أن تعليق الولايات المتحدة بعض المساعدات العسكرية للجيش المصري ليس كافيا لوقف العنف المتصاعد في البلاد.

12/10/2013

تباينت ردود الفعل على التسجيل المسرب لوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي الذي يطالب فيه بتحصين منصبه الحالي دستوريا في حال عدم وصوله للرئاسة، بين ساخر ورافض ومؤيد، ومتسائل عن كيفية تسريب هذه المواد سواء الصوتية أو المصورة.

11/10/2013

بثت شبكة رصد الإخبارية المصرية جزءا مسربا جديدا من تسجيل صوتي لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يلمح فيه إلى رغبته في الترشح للرئاسة. وحسب ما ورد بالتسجيل فإن السيسي نفى أن يكون قد أعلن في حديثه مع صباحي نيته عدم الترشح للرئاسة.

12/10/2013

طالب وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بوضع مادة في الدستور تحصنه في منصبه وزيرا للدفاع وتسمح له بالعودة لاستئناف دوره حتى لو لم يصل إلى الرئاسة، جاء ذلك خلال تسجيل صوتي منسوب إليه بثته شبكة رصد.

10/10/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة