محاكمة عاكف بتهمة إهانة قضاء مصر

قرر القضاء المصري إحالة المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف إلى محكمة جنايات في القاهرة بتهمة إهانة السلطة القضائية والإساءة لأعضائها.

وكان عدد كبير من رجال القضاء قد قدموا بلاغات ضد مهدي عاكف مرتبطة بتصريحات أدلى بها لصحيفة "الجريدة" الكويتية واتهم فيها القضاء بالفساد, وهو ما نفاه عاكف أثناء استجوابه.

غير أن وسائل إعلام مصرية نقلت عن مصادر قضائية قولها إن التحقيق أثبت صحة تسجيلات تعود لعاكف بهذا الخصوص فتقرر إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة القضاء والتأثير على رجاله، على حد تعبيرها.

وقد وجدت جماعة الإخوان المسلمين نفسها في الثالث من يوليو/تموز الماضي في مواجهة تحديات تستهدف وجودها واستمرارها كفصيل سياسي نجح في إيصال أحد كوادره وهو محمد مرسي إلى منصب الرئاسة.

وخاضت الجماعة ما سمّته حراكا سلميا ضد الانقلاب العسكري الذي أطاح بمرسي، إلا أنّه لم ينجح في زحزحة قادة النظام الجديد، وعليه اعتقلت قيادات الجماعة وحلت الجمعية التابعة لها وشطبت من سجلات الدولة لتدخل دائرة الحظر من جديد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

طعنت جماعة الإخوان المسلمين بمصر اليوم الاثنين في قرار حكومي بتشكيل لجنة لإدارة أموال الجماعة، وذلك تنفيذا لحكم قضائي غير نهائي بحل جمعية الإخوان وحظر الجماعة والتحفظ على أموالها.

قرر مجلس الوزراء المصري شطب جمعية الإخوان المسلمين من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الاجتماعي، في أعقاب حكم قضائي غير نهائي بحظر أنشطة الجمعية وكل ما يتفرع عنها أو يتبعها.

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر في بيان له الأربعاء إلى التظاهر غدا الجمعة في ميدان التحرير تحت شعار "التحرير لكل المصريين"، بينما قال عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين إن الجيش قام بحرب وهمية ضد الإرهاب وصادر الحريات.

قال مرشد جماعة الإخوان المسلمين د.محمد بديع إن الثورات لم تنته بعد حتى تحقق أهدافها كاملة، داعيا شباب وطلاب الإخوان بمصر إلى التعاون مع كل الاتجاهات والتجمعات، بينما دعاهم المرشد السابق مهدي عاكف إلى التفاعل مع المجتمع لاستعادة الوعي الذي ظهر بميدان التحرير.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة