الإمارات تحقق مع إسلاميات بتهمة التآمر على النظام

r : Chief of Dubai Police Dahi Khalfan Tamim gestures during a news conference about the recent killing of Mahmoud al-Mabhouh, a senior Hamas military commander,
undefined

بدأت النيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة التحقيق مع قيادات "التنظيم النسائي" ضمن مجموعة الإسلاميين المتهمين بالتآمر لقلب نظام الحكم، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية.

ونقلت الوكالة عن النائب العام للدولة سالم سعيد كبيش قوله "استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع أعضاء التنظيم السري المتهمين بإنشاء وتأسيس وإدارة تنظيم يهدف للاستيلاء على الحكم بالدولة ومناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها، والإضرار بالسلم الاجتماعي، بدأت النيابة العامة التحقيق مع العناصر النسائية فيما يسمى بالتنظيم النسائي".

وأكد المصدر نفسه أن التنظيم النسائي جزء أساسي من الهيكل التنظيمي العام للتنظيم الذي أنشأه المتهمون.

وأوضح كبيش أن النيابة العامة تقوم باستدعاء المذكورات للتحقيق معهن، "مراعية في إجراءاتها الأحكام والمبادئ المستمدة من الشريعة الإسلامية في معاملة النساء، وخصوصية مجتمع الإمارات وأعرافه وتقاليده"، غير أنه شدد أن مراعاة العادات والتقاليد لن تكون على حساب العدالة والمساواة بين الأشخاص أمام القانون الذي لا يفرق بين الناس على أساس الجنس، "متى تبين للسلطة القضائية أنه ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون".

يذكر أن السلطات الإماراتية أعلنت في منتصف يوليو/تموز الماضي أنها فككت مجموعة سرية قالت إنها كانت تعدّ مخططات ضد الأمن، وتناهض دستور الدولة وتسعى للاستيلاء على الحكم، واعتقلت السلطات في إطار هذه القضية أكثر من 60 شخصا.

يشار إلى أن معظم الموقوفين في تلك القضية ينتمون إلى جمعية الإصلاح الإسلامية المحظورة القريبة من فكر الإخوان المسلمين.

وفي أواخر يوليو/تموز الماضي، اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان جماعة الإخوان المسلمين بالسعي للإطاحة بأنظمة خليجية، مؤكدا أن الناشطين الذين ألقي القبض عليهم بتهمة التآمر على أمن الدولة أعلنوا ولاءهم للإخوان.

كما اعتقلت السلطات الإماراتية في مطلع العام الجاري 11 مصريا، بتهمة قيادة خلية للإخوان المسلمين، تعمل لحساب الجماعة بالقاهرة، وقد رفضت الإمارات طلبا مصريا رسميا للإفراج عنهم.

ووفقا لصحف إماراتية فإن المصريين الـ11 متهمون بإقامة علاقة مع "التنظيم السري" الإماراتي، وإنهم قاموا بتدريب إسلاميين محليين على كيفية الإطاحة بحكومات عربية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

a united arab emirates flag waves in front of a big poster of president sheikh khalifa bin zayed al-nahayan in abu dhabi december 15,2009. abu dhabi threw its flashy (رويترز)

أعلنت الإمارات اليوم أنها فككت ما وصفتها بخلية إرهابية تضم مواطنين وسعوديين كانت تخطط لشن هجمات في كلا البلدين.

Published On 26/12/2012
epa01946804 (FILES) A general view of new skyscraper buildings at Jumeirah Beach Residence in Dubai, United Arab Emirates, 26 November 2008. Dubai 26 November 2009 asked for a debt standstill at Dubai World, the government's flagship holding company that has developed some of the world's most extravagant real estate projects. The government's announcement came after the local stock market had shut and on the eve of the Eid holidays. EPA/ALI HAIDER

قالت تقارير إماراتية اليوم إن السلطات الأمنية في البلاد ألقت القبض على عناصر تنظيم سري يتبع لتنظيم الإخوان المسلمين المصري كان يجمع الأموال ويحولها بطرق غير مشروعة إلى التنظيم الأم في مصر، لكن متحدثا باسم إخوان مصر استنكر تلك الاتهامات.

Published On 1/1/2013
لقاء اليوم - عصام الحداد / مساعد رئيس الجمهورية المصرية للشؤون الخارجية - 19/12/2012

كثفت مصر مساعيها لإطلاق مواطنيها المعتقلين بدولة الإمارات، وأكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو استمرار الاتصالات لهذا الغرض مع الإمارات التي استقبلت الأربعاء وفدا مصريا رفيعا يضم رئيس المخابرات المصرية ومساعدا للرئيس محمد مرسي.

Published On 2/1/2013
a united arab emirates flag waves in front of a big poster of president sheikh khalifa bin zayed al-nahayan in abu dhabi december 15,2009. abu dhabi threw its flashy (رويترز)

قالت صحيفة الأهرام المصرية إن السفارة والقنصلية المصريتين في الإمارات تجريان منذ أكثر من أسبوعين اتصالات مكثفة مع السلطات الأمنية ووزارة الخارجية الإماراتية لاستيضاح أسباب احتجاز المواطنين المصريين لتقديم المساندة القنصلية لهم.

Published On 2/1/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة