مقتل ثلاثة من القاعدة باليمن

Yemenis inspect the scene after government military air strikes killed at least 27 militants and wounded 55 others, on March 10, 2012, in a mountainous area of Al-Bayda province, south of the Yemeni capital Sanaa.
undefined

قتل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم القيادي البارز في التنظيم صالح محمد العامري في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن، حسب ما أفادت مصادر محلية.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الفرنسية إن "الغارة أسفرت عن مقتل القيادي البارز صالح محمد العامري ومعه اثنان من عناصر تنظيم القاعدة، وإصابة اثنين آخرين".

وأكدت المصادر أن "الطائرة قصفت بالصواريخ سيارة من نوع تويوتا لاند كروزر كان العناصر الثلاثة يستقلونها قرب قرية المناسح في منطقة رداع" وسط اليمن.

وأضافت أن "الغارة الجوية استهدفت قيادات في تنظيم القاعدة كانت تستقل سيارة في طريقها من قرية خبرة مديرية القريشية إلى قرية المناسح مديرية ولد ربيع".

وكان اثنان من عناصر التنظيم قتلا الجمعة في غارة شنتها طائرة بدون طيار في مدينة الشحر شرق اليمن، حسب ما ذكر مسؤول محلي.

وكثفت الطائرات الأميركية بدون طيار هجماتها شبه اليومية في الآونة الأخيرة على عناصر القاعدة في مناطق جنوب اليمن ووسطه وقتلت العشرات من مسلحي القاعدة بينهم عناصر قيادية.

وكانت القاعدة استفادت من ضعف السلطة المركزية جراء الانتفاضة الشعبية على الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011 لتعزيز سيطرتها على شرق وجنوب اليمن حيث حشدت قواتها.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

معارك شرسة بين عناصر القاعدة والجيش اليمني داخل مدينة زنجبار(الجزيرة نت-إرشيف)

أثارت صحيفة واشنطن بوست مسألة إخفاء الحكومة اليمنية حقيقة الغارات الأميركية التي تشن على أهداف منتقاة في اليمن، ومنها غارة قتلت في السيارة التي استهدفتها أما وطفلتها البالغة من العمر سبع سنوات وطفلا آخر يبلغ من العمر 12 عاما فقط.

Published On 26/12/2012
Yemeni soldiers man a checkpoint at the entrance to the capital Sanaa, on December 24, 2012, following the kidnapping of three foreigners. Gunmen suspected of links to Al-Qaeda kidnapped two Finns and one Austrian in the Yemeni capital Sanaa on December 21, security officials told. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن مسلحين يركبان دراجة نارية قتلا اليوم السبت ضابط مخابرات يشغل منصب مسؤول الأمن في مدينة المكلا جنوب شرقي اليمن.

Published On 29/12/2012
Yemeni soldiers gather at the site of a checkpoint where three policemen were killed in Al-Qaeda suicide attack in the Al-Bayda province, south of Sanaa, on March 13, 2012. AFP PHOTO/STR

قالت مصادر أمنية وقبلية يمنية إن ثلاثة أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية شنتها طائرة أميركية من دون طيار على سيارة كانت تقلهم في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء بجنوب اليمن، في عملية هي الثانية من نوعها خلال 24 ساعة.

Published On 30/12/2012
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة