جثة ببنغازي يشتبه بأنها لمسؤول أمني

Libyan policemen in civilian clothing protest against the kidnapping of the Head of Criminal Investigation Department, Abdel Salam al-Mahdawi, outside the Tibesti hotel in Benghazi, on January 3, 2013. An unidentified armed group kidnapped Mahdawi on the eve of January 2, according to an official security source confirmed to Agence France Presse. Arabic writing on placard reads "The Head of Criminal Investigation Department was kidnapped, where are the men of Benghazi?" AFP PHOTO / ABDULLAH DOMA
undefined

عثرت أجهزة الأمن الليبية في بنغازي اليوم الخميس على جثة مشوهة يعتقد أنها جثة رئيس قسم البحث الجنائي بالمدينة المقدم عبد السلام المهدوي الذي اختطف أمس الأربعاء. في حين أكد مدير أمن بنغازي أنه لا يمكن في الوقت الحالي تأكيد أو نفي كون الجثة للمهدوي.

وذكر مصدر أمني ليبي ببنغازي -في اتصال هاتفي مع يونايتد برس إنترناشونال- أنه عثر على الجثة مشوّهة نتيجة سكب حمض الهيدروكلوريد عليها. وكشف المصدر عن اعتقاده بأن هذه الجثة تعود للمقدم المهدوي، مشيرا إلى أنه تم نقلها إلى أدلة البحث الجنائي للتأكد من هويتها.

وكان مسلحون مجهولون خطفوا المهدوي في ساعة متأخرة من مساء أمس. وقال مسؤول في الشرطة طلب عدم الكشف عن اسمه لرويترز أن المهدوي "اقتيد عنوة تحت تهديد السلاح من موقع قريب من مقر قسم البحث الجنائي".

ومن جهته، أكد مدير أمن بنغازي العقيد مصطفى الرقيق للإذاعة الحكومية أنه عثر على جثة تفحمت بحمض الهيدروكلوريك في منطقة بوهديمة بالمدينة، ولم يتم تحديد هوية صاحبها حتى الآن.

وأكد الرقيق أنه لا يمكن في الوقت الحالي تأكيد أو نفي أن هذه جثة المقدم المختطف عبد السلام المهدوي.

وقال مسؤولون في الشرطة لرويترز إن المهدوي كان يستعد لتحديد المشتبه بهم في قتل مدير أمن بنغازي السابق في نوفمبر/تشرين الثاني، والذي قالت الشرطة إنه قتل بالرصاص أمام منزله.

وقد تظاهر الليلة الماضية عناصر من الشرطة والبحث الجنائي في وسط المدينة، مطالبين بضرورة الإفراج عن زميلهم المختطف ومعرفة الجناة، وتعهدوا بفعل ما في وسعهم للقبض على الخاطفين.

يشار إلى أن قسم البحث الجنائي سبق أن تعرض لأكثر من هجوم، خاصة بعد أن تمكن من القبض على أحد المسؤولين عن تفجيرات السفارة الأميركية ببنغازي، حيث اعترف بذلك خلال التحقيق معه، قبل أن يتراجع عن اعترافاته بعد نقله إلى طرابلس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Libyan protesters gather for a demonstration in the eastern city of Benghazi on December 28, 2012 to demand that militias made up of former rebels who helped oust dictator Moamer Kadhafi disband and join the army and police. AFP PHOTO/ABDULLAH DOMA

تظاهر نحو ألفي شخص الجمعة في بنغازي شرق ليبيا للمطالبة بحل المليشيات المسلحة وإدماج الثوار الذين قاتلوا في 2011 نظام العقيد الراحل معمر القذافي في قوات الأمن.

Published On 28/12/2012
A police car burns in front of the Security Directorate after gun clashes between demonstrators and police in Benghazi December 20, 2012. Four people were killed when security forces clashed with armed demonstrators outside a police station in the eastern Libyan city of Benghazi on Thursday, security sources said. REUTERS/Esam Al-Fetori (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST CRIME LAW TPX IMAGES OF THE DAY)

انفجرت عبوة ناسفة فجر اليوم أمام مقر نيابة شمالي بنغازي بشرقي ليبيا تسببت بتدمير الواجهة الأمامية للمبنى وتحطيم زجاج سيارات قربه وبعض زجاج الأبنية المجاورة، ويأتي الانفجار بعد أيام قليلة من اجتماع موسع عقد لدراسة الوضع الأمني في البلاد وخاصة في بنغازي.

Published On 31/12/2012
مقتل السفير الأميركي في بنغازي

انتقدت لجنة الأمن الداخلي بمجلس الشيوخ الأميركي الاثنين القصور الأمني من قبل المخابرات بشأن الهجوم على القنصلية الأميركية ببنغازي، وقالت إن وزارة الخارجية ارتكبت “خطأ فادحا” عندما قررت استمرار بعثة الولايات المتحدة هناك في العمل رغم عدم كفاية الأمن.

Published On 1/1/2013
WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 12: Libyan Ambassador to the United States, Ali Sulaiman Aujali (R), speaks during a news conference held by the Islamic Society of North America and interfaith groups September 12, 2012 in Washington, DC. Aujali and leaders of the interfaith groups condemned the violence that led to the death of U.S. Ambassador Chris Stevens and other Americans in Libya. Win McNamee/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

رفض علي الأوجلي المرشح لتولي وزارة الخارجية في ليبيا قبول المنصب، رغم أن الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية التي طلب منها دراسة روابطه بالعقيد الراحل معمر القذافي أهلته لتولي المنصب.

Published On 3/1/2013
المزيد من جريمة منظمة
الأكثر قراءة