انفجار بمعقل لحزب الله جنوب بيروت

Lebanese Army soldiers secure an area near a burnt car, which is part of Lebanese Minister of Sports and Youth Faisal Karami's convoy, was ambushed by gunmen in the northern city of Tripoli January 18, 2013. Gunmen ambushed the convoy in Tripoli on Friday, wounding three people and riddling a security patrol car with bullets, medics and witnesses said. Karami, appeared to be unhurt, the medics said. REUTERS/Omar Ibrahim (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)
undefined

أفاد مراسل الجزيرة في بيروت بسماع دوي انفجار في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت في وقت متأخر من هذه الليلة، وقال مصدر أمني لبناني إنه ناتج عن انفجار قنبلة وضعت تحت سيارة في حي السلوم الواقع بمنطقة تعد من معاقل حزب الله اللبناني.

وأوضح مدير مكتب الجزيرة في بيروت مازن إبراهيم أن عناصر حزب الله وحركة أمل وقوات من الجيش اللبناني طوقوا مكان الانفجار، مضيفا أن التحقيق ما زال جاريا للبحث عن الفاعل.

وقال مصدر أمني إن القنبلة دمرت السيارة وألحقت أضرارا ببعض المباني في منطقة حي السلوم السكنية، مضيفا أنه لم ترد تقارير عن خسائر بشرية، بينما قالت قناة المنار المقربة من حزب الله أن شخصين أصيبا في الانفجار.

يذكر أن مواطنا لبنانيا أصيب في انفجار وقع بين بلدتي الضهيرة وطيرحرفا في جنوب البلاد يوم 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأشارت معلومات إلى أن سببه يعود إلى انفجار مخلفات من قصف إسرائيلي سابق بالمنطقة، بينما أشارت معلومات أخرى إلى أنه وقع في مخزن للأسلحة تابع لـحزب الله الذي فرض طوقا حول المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات