مرسي يعلن الطوارئ بمحافظات القناة

أعلن الرئيس المصري محمد مرسي فرض حالة الطوارئ لمدة 30 يوما في محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

وقال الرئيس مرسي "إذا رأيت الوطن يتعرض للخطر سأضطر لأكثر من ذلك، وهذا واجبي ولن أتردد فيه".

ودعا في خطابه الليلة قادة ورموز القوى السياسية المصرية إلى الحوار غدا الاثنين، معتبرا أن الحوار بين أبناء الشعب المصري لا بديل عنه، وأنه السبيل الوحيد للوصول بمصر إلى الاستقرار والأمان.

وجاء خطاب مرسي بعد ثلاثة أيام من الاضطرابات وأعمال العنف التي شهدتها محافظات مصرية عديدة في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دعا رئيس اليمن عبد ربـه منصور هادي القوى السياسية إلى العمل على إنجاح الحوار الوطني، وذلك في مؤتمر صحفي عقب لقائه وفد مجلس الأمن الدولي الذي يزور صنعاء.

27/1/2013

اعتبر مسؤولون ومحللون يمنيون أن حضور رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي إلى صنعاء غدا الأحد يعطي رسائل متعددة للداخل والخارج عن حرص المجتمع الدولي على أمن اليمن ووحدته واستقراره، ورعايته المباشرة للتسوية السياسية وانتقال السلطة سلميا وفق ما نصت عليه المبادرة الخليجية.

26/1/2013

فجّر مهاجمون مجهولون فجر الخميس خط أنابيب رئيسيا للنفط في محافظة مأرب وسط اليمن مما أدى إلى إغلاقه، وقال مصدر حكومي إن الجيش يلاحق “المخربين” في وقت بدأت فرق فنية على الفور إصلاح الأضرار الناجمة عن التفجير.

26/1/2013

اتسعت رقعة احتجاجات طلاب اليمن الدارسين بالخارج مع مرور الوقت وامتدت خريطتها من الجزائر بأفريقيا إلى ألمانيا بأوروبا ومن لبنان إلى روسيا، ومعها ارتفع سقف المطالب من إقالة مسؤولين في الملحقيات إلى زيادة المنحة المالية وإعادة النظر في إستراتيجية الابتعاث من أساسها.

26/1/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة