الاضطرابات تغيب مرسي عن القمة الأفريقية

Egyptian President Mohammed Morsi poses during a photo opportunity at the presidential palace in Cairo, Egypt, Saturday, Dec. 8, 2012. Egypt's military said Saturday that serious dialogue is the "best and only" way to overcome the nation's deepening conflict over a disputed draft constitution hurriedly adopted by Islamist allies of President Mohammed Morsi, and recent decrees granting himself near-absolute powers.
undefined
كلف الرئيس المصري محمد مرسيوزير الخارجية محمد كامل عمرو برئاسة وفد مصر إلى القمة الأفريقية التي تعقد غدا الأحد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية ياسر علي مساء اليوم السبت إن الرئيس مرسي كلف وزير الخارجية محمد كامل عمرو برئاسة وفد مصر إلى القمة الأفريقية التي تعقد غدا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأوضح علي أن ذلك التكليف "يعود لانشغال الرئيس بمتابعة تداعيات المشهد الداخلي والأحداث التي شهدتها مصر أمس واليوم".

وبشأن الوضع الراهن بالبلاد أكد علي أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بفرض حظر التجول بأي من مناطق الجمهورية.

وكان بيان صدر مساء السبت عن مجلس الدفاع الوطني ذكر أن هناك إمكانية فرض حظر التجوال أو إعلان حالة الطوارئ في المناطق التي تشهد أعمال عنف إذا تطلبت الظروف اتخاذ مثل هذه التدابير.

وتشهد القاهرة ومحافظات مصرية عدة أبرزها بورسعيد أعمال عنف لليوم الثاني على التوالي خلفت عشرات القتلى ومئات المصابين في مصادمات واشتباكات دامية بين متظاهرين ومحتجين وبين عناصر من الأمن.

المصدر : وكالات