رئيس وزراء ماليزيا يزور مصر وغزة

epa03432601 Malaysian Prime Minister Najib Razak (C) reviews honor guards during arrival ceremony inside a military camp in Taguig city, south of Manila, Philippines, 14 October 2012, to witness the signing of the pact deal between Philippine government and Muslim rebels. The Philippine government and Muslim separatist rebels are expected to sign a framework agreement on 15 October toward resolving a decades-old insurgency in the southern Philippines, with the agreement calling for a new autonomous entity to be called Bangsamoro, or Muslim nation. EPA/FRANCIS R. MALASIG
undefined

 أنس زكي- القاهرة

يصل رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق إلى القاهرة غدا الاثنين في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزيري الخارجية والأوقاف ومجموعة من كبار رجال الأعمال والإعلام الماليزيين.

وطبقا لمصادر في الخارجية المصرية، فمن المقرر أن يجرى عبد الرزاق مباحثات مع المسؤولين المصريين تتناول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة الإسلامية التى تستضيفها القاهرة يومى 6 و7 فبراير/شباط المقبل بمشاركة 56 رئيس دولة وحكومة.

كما تتناول المباحثات سبل تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة زيادة الاستثمارات الماليزية بمصر نظراً للعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين والتي تعود إلى عام 1957، وعلى وجه التحديد في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات ذات الصلة بقطاع البنية التحتية.

ومن المقرر أن يتم خلال هذه الزيارة استئناف عقد جلسات مجلس الأعمال المصري الماليزي المشترك، علما بأن وزير الخارجية الماليزي كان قد زار مصر الخميس الماضي حيث التقى نظيره المصري وبحثا سبل التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية.

من جهة أخرى، يتوقع أن يقوم عبد الرزاق فى ختام زيارته بالتوجه إلى قطاع غزة الأربعاء المقبل عبر معبر رفح البري، في زيارة تستمر عدة ساعات ويلتقي خلالها رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية كما سيزور مقر المجلس التشريعي الفلسطيني بمدينة غزة ومنزل الشهيد أحمد الجعبري نائب القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الذي اغتاله جيش الاحتلال منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة