متحف بمكة عن الحياة بعصر النبوة

افتتح في مكة المكرمة متحف يركز على تقديم صورة متكاملة عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، ويهدف المتحف إلى تسليط الضوء على طبيعة الحياة في عصر النبوة.

واعتمد المتحف المقام في أم القرى بمكة المكرمة الكثير من العروض على التقنية الحديثة، وقال مؤسس المتحف ناصر الزهراني إنه سعى لأن يكسب بعض مفاهيم ذلك العصر دلالات حديثة.

ويتضمن المتحف 1500 صنف من المعروضات، منها آثار ودروع عسكرية استخدمت في ذلك العصر، إضافة إلى أشكال من المنازل والحياة في تلك الفترة.

وقد ثبتت السلطات السعودية شاشات كبيرة لتمكين الزوار من رؤية المتحف الذي يغطي جزءا مهما من التاريخ الإسلامي ويقدم معلومات مفيدة عن الحياة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دشن عادل الشدي الأمين العام للمركز العالمي للتعريف بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام في العاصمة السعودية الرياض خمسة مقاطع سينمائية للتعريف بالرسول بعدة لغات عالمية هي الإنجليزية والتركية والأردية والصينية والفرنسية والدانماركية والألمانية.

تصاعدت حدة الغضب في العالم الإسلامي بسبب إعادة صحف ووسائل إعلام أوروبية نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم التي نشرتها صحيفة دانماركية في الشهر الماضي. وطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعوب الإسلامية بأن يجعلوا يوم غد الجمعة يوم احتجاج وغضب.

السلام في المدينة المنورة لا علاقة له بالسلام الذي يتحدث عنه الخصوم والأعداء، وتتناقل أخباره وكالات الأنباء، السلام بالمدينة لا يعني سوى السلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فغالبية الوافدين إلى السعودية للحج يمرون بمدينة رسول الله للسلام عليه في مسجده.

ينعقد مساء غد الأحد بالرياض مؤتمر دولي يرد على الشبهات المثارة بشأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويناقش قضايا من أهمها تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى العالم الغربي عن الإسلام.

المزيد من ديني
الأكثر قراءة