إطلاق نار على موكب وزير لبناني

Lebanese security forces gather around a burnt car that burst into flames after gunmen opened fire on the convoy of a Lebanese minister in the northern city of Tripoli on January 18, 2013. Armed protesters demanding the release of Islamist prisoners opened fire on Youth and Sports Minister Faisal Karami's convoy, Lebanese media reported. Karami was not harmed, but three others were wounded. AFP PHOTO/IBRAHIM CHALHOUB
undefined

قالت مصادر طبية وشهود عيان إن مسلحين أطلقوا النار على موكب وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي أثناء مروره في شوارع طرابلس، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل.

وذكر مسعفون أن كرامي -المتحدر من ذات المدينة- لم يصب بأذى، في حين أصيبت إحدى سيارات المواكبة الأمنية مما أدى إلى احتراقها.

وقال الوزير كرامي في تصريح له، إن موكبه تعرض لإطلاق نار وقذائف أدت إلى سقوط خمسة جرحى من مرافقيه، أحدهم بحالة حرجة.

وأعرب كرامي عن اعتقاده أنه لم يكن المستهدف من إطلاق النار والقذائف على موكبه الذي كان ماراً في إحدى ساحات المدينة.

وأشار إلى أن موكبه كان يحاول شق طريقه للوصول إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة عبر بعض الطرق المقطوعة بالمدينة نتيجة اعتصام أهالي موقوفين إسلاميين في سجن رومية، لكن مسلحين أطلقوا النار باتجاهه.

ولم يشأ الوزير كرامي -وهو نجل رئيس الحكومة الأسبق عمر كرامي- توجيه الاتهام إلى أي جهة بالوقوف وراء إطلاق النار، وقال إن الهدف مما حدث هو زعزعة استقرار المدينة.

المصدر : وكالات