عشرات القتلى والجرحى بحادث قطار بمصر

قتل 19 شخصا وأصيب أكثر من مائة آخرين في حادث تعرض له قطار يقل مجندين بالحوامدية في مركز البدرشين بمحافظة الجيزة بمصر إثر انفصال عربتين أثناء سير القطار.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أحمد عمر إن حالات الوفيات بلغت 19، في حين وصل عدد المصابين إلى 103، مشيرا إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

وكان القطار -الذي يقل المجندين بالأمن المركزي- قادما من مدينة أسيوط في جنوب البلاد إلى العاصمة.

وقد أفاد صحفي في موقع الحادث لرويترز بأن إحدى عربات القطار خرجت عن القضبان وانقلبت، مشيرا إلى أن العشرات من سيارات الإسعاف هرعت لنقل المصابين إلى مستشفيات رفعت حالة الاستعداد القصوى منها الهرم أم المصريين وبولاق الدكرور والصف وأطفيح والعياط.

أما وكالة الأنباء الألمانية، فقد نقلت عن مصدر أمني قوله إن الحادث وقع إثر خروج العربة الأخيرة من قطار المجندين عن القضبان مما أدى إلى انقلاب ثلاث عربات وانفصالها عن القطار واصطدامها بقطار بضائع آخر في منطقة البدرشين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها القطارات لحوادث في مصر، فقد قتل أكثر من 50 طفلا في نوفمبر/تشرين الثاني جراء اصطدام قطار بحافلة كانت تقل تلاميذ معهد ديني أزهري أثناء مرورها على القضبان في تقاطع للسكك الحديد في محافظة أسيوط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل 25 شخصا وأصيب 55 في حادث اصطدام قطارين جنوبي القاهرة، حسبما أفاد مراسل الجزيرة. وقال أيضا إن قطارا كان يتجه إلى الفيوم اصطدم بقوة بقطار قادم من الصعيد وإن أجهزة الإنقاذ انتشلت ثلاث جثث.

قال مراسل الجزيرة في القاهرة إن حادث القطار الذي خرج عن مساره جنوب القاهرة مساء اليوم الثلاثاء لم يسفر عن قتلى ونجم عنه إصابة 15، بينما تسبب حادث قطار آخر اصطدم بشاحنة في وقت سابق بمقتل اثنين وإصابة ثلاثة.

قتل 6 أشخاص وأصيب العشرات بجروح في تصادم قطارين بمحافظة الفيوم المصرية ليل السبت، في حين أمر الرئيس محمد مرسي بصرف تعويضات للضحايا وفتح تحقيق فوري بالحادث.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة