شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة


قالت مصادر طبية إن شهيدا فلسطينيا سقط الجمعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر إصابات بالغة شرق مخيم جباليا في شما قطاع غزة، ليرتفع إلى ثلاثة عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص الاحتلال على طول حدود القطاع منذ بدء الهدنة.

وقال هاني المملوك إن شقيقه أنور (21 عاما) كان يراجع دروسه في منطقة مفتوحة -استعدادا لامتحان سيجتازه قريبا- حين أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص فأردوه قتيلا.

ومن جانبه، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود أطلقوا النار على فلسطينيين اقتربوا من السور الحدودي في المنطقة التي تعتبرها إسرائيل محظورة على سكان قطاع غزة.

وأضاف المتحدث أن الجيش الإسرائيلي "لن يتهاون مع أي محاولات لتخريب السور الأمني، والنيل من السيادة الإسرائيلية".

وظلت الحدود الشمالية لقطاع غزة مع إسرائيل هادئة منذ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار أعقب ثمانية أيام من الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توفي فلسطينيان فجر السبت، متأثرين بإصابتهما بهجمات إسرائيلية على جنوب ووسط قطاع غزة، بعد أيام من اتفاق وقف إطلاق النار. وكان وسطاء مصريون قد بدؤوا يوم الاثنين محادثات مع حماس وإسرائيل، كل على حدة، لوضع تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار.

استشهد الشاب الفلسطيني حاتم مصطفى شديد من قرية علاّر صباح اليوم الاثنين إثر إطلاق جنود الاحتلال النار عليه قرب مفرق قرية بيت ليد على الطريق الرئيسي الذي يربط مدينتي نابلس وطولكرم شمال الضفة الغربية. جاء ذلك بعد انقلاب جيب عسكري إسرائيلي.

استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجراح في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية ببلدة جباليا بشمال قطاع غزة، في حين قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام شمال المدينة، حسبما أفاد مراسل الجزيرة.

استشهد شاب فلسطيني الجمعة في قصف للجيش الإسرائيلي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية. كما قتل جيش الاحتلال رجلا حاول التسلل من مصر عبر الحدود.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة