جرحى بهجوم جنوبي اليمن

Policemen inspect the site of a suicide bombing outside the police academy in Sanaa July 11, 2012. At least 22 people were killed in a suicide bombing at a police academy in the Yemeni capital Sanaa on Wednesday, an attack, police investigators said bore the hallmarks of al Qaeda. REUTERS
undefined

نفذ شخص يعتقد أنه من تنظيم القاعدة هجوما عند مدخل أحد المستشفيات في محافظة أبين جنوبي اليمن أسفر عن إصابة 11 شخصا، بحسب ما أفاد موظفون بالمستشفى المستهدف.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن أحد الموظفين أن المهاجم فجر عبوات ناسفة قبل أن يصل إلى غرفة الانتظار في المستشفى الواقع ببلدة لودر.

كما أكد مسؤول في المستشفى رفض الكشف عن اسمه أن الهجوم نفذه عنصر من تنظيم القاعدة.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن الهجوم كان يستهدف على ما يبدو الزعيم المحلي محمد عيدروس الذي كان عضوا في لجان المقاومة الشعبية التي دعمت هجوما شنه الجيش اليمني على معاقل تنظيم القاعدة بالمحافظة منتصف يونيو/حزيران الماضي.

وأكد مسؤول محلي أن عيدروس كان في المستشفى وقت الهجوم إلا أنه لم يصب بأذى.

يشار إلى أن أنصار القاعدة شنوا منذ تولي الرئيس عبد ربه منصور هادي السلطة موجة من الهجمات على قوات الأمن والمليشيات التابعة لها، خاصة وأن الرئيس الجديد توعد بملاحقة عناصر التنظيم والقضاء عليهم.

وقد تمكن الجيش اليمني من طرد عناصر التنظيم من بلدات في محافظة أبين العام الماضي، لكن التنظيم رد بمحاولات عدة لاغتيال مسؤولين أمنيين وسياسيين كما شن في مايو/أيار الماضي هجوما انتحاريا على عرض عسكري قتل فيه حوالي مائة شخص.

المصدر : وكالات