قتلى بهجمات متفرقة في العراق

epa03329549 Iraqi security forces gather at the site of a car bomb attack in central Baghdad, Iraq, 31 July 2012. According to local reports, two successive car bombings at Andalus Square in central Baghdad left at least 13 people dead and 30 injured. EPA/AHMED JALIL
undefined

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب عدد آخر بتفجيرات وهجمات وقعت اليوم الأحد في مناطق متفرقة من العراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية قولها إن ثلاثة أشخاص من بينهم امرأة قتلوا في انفجار بعبوة لاصقة استهدف حافلة تقل مدنيين في مدينة الصدر شرقي بغداد, وأدى كذلك إلى إصابة ثمانية أشخاص آخرين بجروح.

وقالت وزارة الداخلية إن مسلحين مجهولين اغتالوا مدير مكتب الشكاوى في الوزارة العميد نايف عبد الرزاق وسائقه لدى مرورهما بمنطقة اليرموك غربي بغداد.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى اليرموك عملية الاغتيال، مشيرة إلى أن الضابط توفي إثر وصوله إلى المستشفى بوقت قصير وأن سائقه توفي بمكان الهجوم الذي نفذ بأسلحة مزودة بكواتم الصوت.

وفي مدينة الموصل بشمال العراق قالت مصادر عسكرية إن جنديين قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي عند الجسر الخامس في شرق المدينة.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا أعمال العنف في العراق خلال شهر سبتمبر/ أيلول الحالي إلى 175 قتيلا و670 جريحا حسب الإحصائية التي تعدها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية عراقية.

اعتقالات
على صعيد آخر قالت مصادر عسكرية إن الجيش العراقي اعتقل اليوم 44 مدنيا، من بينهم موظفون حكوميون في مدينة الموصل في إطار قانون الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر عسكرية أن المعتقلين جرى اقتيادهم للتحقيق في مقر الفرقة الثانية من الجيش العراقي في مدينة الموصل.

المصدر : وكالات