مقتل جندي إسرائيلي ومسلحين بحدود مصر

r : Israeli soldiers look towards Egypt as they guard the border at the Kerem Shalom crossing, a military zone where the borders of Israel, Egypt and Gaza intersect, and where an Egyptian military vehicle that was seized by Islamist gunmen tried to storm the border into Israel on Sunday, August 8, 2012. Egyptian aircraft struck at targets near the border with Israel on Wednesday and troops raided villages in a crackdown on Islamic militants blamed for a deadly attack on Egyptian border police, army officials and witnesses said. REUTERS/Amir Cohen (ISRAEL - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)
undefined
أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين وليد العمري بأن جنديا إسرائيليا قُتل في اشتباكات مع مسلحين على الحدود مع مصر أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة من المسلحين.

وأضاف المراسل أن تلك الاشتباكات وقعت قبل نحو ساعة في جبل حريف وسط الحدود بين مصر وإسرائيل، وأصيب فيها جندي إسرائيلي آخر بجروح. وقد تم إغلاق تلك المنطقة التي لم تضع فيها قوات الاحتلال أسلاكا شائكة.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القوات الإسرائيلية قتلت اثنين على الأقل من المسلحين في اشتباك معهم على الحدود بين مصر وإسرائيل اليوم الجمعة، وقالت إنه تم إحباط ما سمته هجوما كبيرا.

وقال مراسل الشؤون العسكرية في إذاعة إسرائيل "نجحت القوات في إحباط هجوم كبير بالمنطقة"، في إشارة للاشتباك الذي وقع قرب معبر كرم أبو سالم على الحدود المصرية.

ولم يصدر أي تعليق فوري من السلطات المصرية عن الحادث، الذي يعتبر الأول منذ الهجوم الدامي الذي قام به مسلحون وقتلوا خلاله 16 جنديا مصريا قبل أن يحبط حرس الحدود الإسرائيلي محاولتهم اختراق الحدود.

المصدر : الجزيرة + وكالات