السلطات السورية: لا حج هذا العام

قررت السلطات السورية وقف موسم الحج لهذا العام بالنسبة للسوريين، وأرجعت قرارها إلى "عدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج في موعدها المحدد"، حسب ما جاء في بيان لجنة الحج السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن اللجنة -التي تضم مندوبين عن وزارات الأوقاف والداخلية والصحة والسياحة والنقل- قولها إنه "رغم قيام اللجنة بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج لهذه السنة 2012، ولعدم قيام وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بإبرام الاتفاقية في موعدها كما هو متبع كل عام، فإن موسم الحج الحالي متوقف بسبب ذلك".

يشار إلى أن السعودية توجه انتقادات حادة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يتهمها هو الآخر بدعم المعارضين له عسكريا وماليا.

وقد أسفرت المواجهات والمعارك المستمرة في سوريا منذ أكثر من 18 شهرا عن أكثر من 27 ألف قتيل، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في مثل هذه الأيام من كل عام تهفو قلوب المسلمين وتتجه الأنظار نحو بيت الله العتيق، يحدوها الشوق ويدفعها الأمل، مستجيبين لدعوة أبيهم إبراهيم عليه السلام عندما أمره الله تعالى بقوله “وأذن في الناس بالحَج يأتوك رجالا”.

4/11/2011

استقر نحو أربعة ملايين حاج على صعيد عرفات, وسط أجواء إيمانية, تلهج فيها ألسنتهم وقلوبهم بالذكر والدعاء, لأداء ركن الحج الأعظم. وأدى الحجاج صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا, بعد أن استمعوا إلى خطبة ألقاها مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ.

5/11/2011

يجهد عشرات الحجاج أنفسهم بصعود جبل النور أو جبل ثور أو جبل الرحمة بمكة، خاشعين متضرعين، يتحسسون آثار النبي صلى الله عليه وسلم بدار نزول الوحي.

7/11/2011

نفى وزير الحج السعودي بندر بن محمد الحجار زيادة نسبة حصص حجاج الخارج، وعلل ذلك بالمشاريع التطويرية التي تشهدها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في منى ومزدلفة وعرفات حالياً، مؤكدا أنه “سيتم الاكتفاء بالحصص المحددة سابقاً، ولن تكون هناك زيادة”.

6/9/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة