اتهام شرطيين بحرينيين بتعذيب أطباء

اتهم النائب العام في البحرين سبعة من عناصر الشرطة بتعذيب أطباء خلال المظاهرات المناهضة للسلطات البحرينية في ربيع 2011، وفق ما أعلنته الحكومة اليوم الاثنين في بيان.

وقال البيان إن اثنين من المتهمين السبعة سيحالان أمام المحكمة الجنائية العليا بتهمة تعذيب وتهديد ستة أطباء بهدف انتزاع اعترافات منهم, وذلك فيما وصف بأقسى إجراء من نوعه منذ بدء حركة احتجاجية في البحرين قبل نحو 18 شهرا.

وذكرت الحكومة أن عناصر الشرطة السبعة هم ضباط تابعون لوزارة الداخلية، وستبدأ محاكمتهم في الأول من أكتوبر/تشرين الأول.

وفي وقت سابق, أكد 15 طبيبا وخمسة من الممرضين في مستشفى السلمانية بالمنامة يلاحقون بتهمة دعم الحركة الاحتجاجية، أنهم تعرضوا للتعذيب خلال اعتقالهم.

وفي السادس من أغسطس/آب، قال رئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة نواف حمزة إن الوحدة باشرت التحقيق في الشكاوى التي وردت إليها من بعض أفراد الطاقم الطبي في مجمع السلمانية الطبي، وهو المستشفى الحكومي الرئيسي في البحرين، بـ"تعرضهم لصور مختلفة من إساءة المعاملة أو المعاملة القاسية أثناء الإجراءات الجنائية التي اتخذت قبلهم العام الماضي".

وحسب تقديرات منظمة العفو الدولية، فإن ستين شخصا قتلوا منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات في البحرين العام الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعربت بريطانيا عن خيبة أملها إزاء تثبيت محكمة بحرينية الثلاثاء أحكام السجن الصادرة بحق 13 ناشطا بحرينيا مستأنفا في قضية المشاركة في “مؤامرة قلب نظام الحكم والتخابر مع جهات أجنبية وانتهاك أحكام الدستور”.

اتهم منتدى البحرين لحقوق الإنسان الحكومة البحرينية بقمع مسيرة دعت إليها المعارضة أمس الجمعة في العاصمة المنامة، حيث أطلقت قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المدمع لتفريق عشرات المتظاهرين الذين حاولوا إعادة التجمع في قلب العاصمة للمطالبة بالإفراج عن شخصيات معارضة.

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تثبيت محكمة بحرينية أحكام السجن الصادرة بحق عشرين ناشطا بحرينيا مستأنفا في قضية المشاركة في “مؤامرة قلب نظام الحكم والتخابر مع جهات أجنبية وانتهاك أحكام الدستور”.

رفضت محكمة الاستئناف البحرينية الإفراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب بعد أن قضت محكمة ابتدائية يوم 16 أغسطس/آب الماضي بسجنه ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في مسيرات غير مرخصة، وأجلت محاكمته إلى 27 سبتمبر/أيلول الجاري.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة