إحباط محاولة لخطف سوريين بلبنان

Lebanese masked gunmen from the al-Muqdad clan gather for a press conference in Beirut's southern suburbs on August 15, 2012. The Muqdads, a large Lebanese Shiite Muslim clan, said it has kidnapped at least 20 Syrians to try to secure the release of a family member abducted near Damascus this week
undefined

قال الجيش اللبناني اليوم الاثنين إنه أحبط محاولة لاختطاف معارضين سوريين لاجئين في شمال لبنان على خلفية الثورة المشتعلة في سوريا.

وقال الجيش اللبناني في بيان إن مديرية المخابرات تمكنت من الكشف عن مجموعة مؤلفة من ستة أشخاص بعد توفر معلومات في الآونة الأخيرة عن نية لاختطاف معارضين سوريين لاجئين إلى لبنان، مشيرا إلى أن قوى الجيش أوقفت ثلاثة منهم في طرابلس ضبطوا أثناء خطفهم أحد المعارضين السوريين، في حين أوقفت المديرية ثلاثة أشخاص آخرين من المجموعة المذكورة.

وقال بيان الجيش إن الموقوفين سلموا إلى الجهات القضائية المختصة، وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة أمنية متكاملة أعلنت عنها قيادة الجيش وتشمل ملاحقة جميع القضايا الأمنية.

وعززت عمليات الخطف في لبنان الخوف من إمكانية أن ينعكس النزاع المسلح في سوريا على البلد الصغير المجاور وأن يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في لبنان.

ويعتبر اختطاف السوريين وغيرهم من الأجانب مصدر قلق متزايد في لبنان حيث خطفت عشيرة المقداد 20 سوريا ورجل أعمال تركيا ردا على احتجاز أحد أقاربهم رهينة من قبل المعارضين السوريين في دمشق. ومن بين اللاجئين السوريين في لبنان معارضون للرئيس السوري بشار الأسد.

ويعد أخذ الرهائن في سوريا أمرا شائعا بين المعارضين الذين يقاتلون للإطاحة بالأسد. واعتقل عدد من المعارضين السوريين مجموعة من اللبنانيين والإيرانيين كرهائن واتهموهم بالعمل لصالح قوات الأسد.

المصدر : رويترز