مظاهرة جنوب اليمن تطالب بالانفصال

تظاهر الآلاف من مناصري الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن اليوم الاثنين في مدينة الضالع التي تعد المعقل الرئيسي للانفصاليين.

وتجمع مناصرو الحراك الجنوبي في ملعب نادي الصمود الرياضي في مناسبة أطلق عليها "الذكرى الخامسة لأوائل شهداء الحراك الجنوبي" الذين سقطوا منذ انطلاق التحركات الاحتجاجية في مدن الجنوب في 2007.

وذكر شهود عيان أن رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم قدم من مدينة عدن للمشاركة في التجمع.

وحمل المتظاهرون أعلام دولة الجنوب السابقة وصور نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض والقيادي حسن باعوم، ورددوا هتافات منها "لا وحدة لا فدرالية.. بره بره يا استعمار".

وفي التجمع ألقى حسن باعوم كلمة مقتضبة قال فيها "نحيي أبناء الضالع على هذا الاستقبال الكبير ونؤكد لكم أننا مع الجنوب وسوف نناضل من أجل استعادته وإنها لثورة حتى النصر".

وحث باعوم مناصري الحراك على ضرورة العمل من أجل "وحدة الصف الجنوبي" وإنجاح المؤتمر العام للحراك الجنوبي المزمع إقامته يوم 30 سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قال مسؤولون يمنيون إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا حين هاجم مقاتلون مرتبطون بتنظيم القاعدة قوات يمنية ببلدة رداع بمحافظة البيضاء. على صعيد آخر, تظاهر الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي بمدينة عتق عاصمة شبوة جنوبي اليمن مرددين شعارات ضد الحوار الوطني.

31/5/2012

تجددت اليوم السبت المواجهات المسلحة بين قوات الأمن وعناصر يعتقد أنها من أنصار الحراك الجنوبي بمدينة عدن في جنوب اليمن دون وقوع ضحايا من الجانبين، وذلك إثر مواجهات وقعت أمس وخلفت قتيلا من المارة، وأسفرت عن سيطرة وحدات الأمن على مديرية المنصورة.

16/6/2012

اتهم الحراك الجنوبي الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض بإرسال مسلحين تدربوا بإيران، لإحداث مشاكل بعدن تسببت أمس بمقتل ثلاثة من عناصر الحراك. بدورها أعلنت اليوم مصادر بالحراك إفراج السلطات عن 25 ناشطا اعتقلتهم بعد تحول مظاهرة للانفصاليين لمواجهة مسلحة مع الشرطة.

8/7/2012

وافق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم السبت على مقترحات تقدمت بها لجنة معنية بالحوار بين القوى السياسية، أبرزها الاعتذار للشمال والجنوب عن سلسلة حروب عاشها اليمن. بينما تظاهر المئات من أنصار الحراك الجنوبي في عدن للمطالبة بالانفصال عن الشمال.

1/9/2012
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة