مقتل 15 جنديا مصريا قرب رفح

A picture taken on March 19, 2007 shows an Egyptian border policeman standing guard not far from an Israeli watch tower at the Karm Abu Salem border gate (Kerem Shalom in Hebrew) leading to the Philadelphi corridor, a buffer zone that separates Egypt from Israel and the Gaza Strip. Several Egyptian border guards were killed on August 5, 2012
undefined

قتل 15 جنديا في معسكر للأمن المركزي قرب معبر رفح الحدودي، وذلك بعد أن تمكن مسلحون من الاستيلاء على مدرعتين من المعسكر وهاجموا بهما موقعا عسكريا إسرائيليا على الحدود مع مصر. وقال الجيش الإسرائيلي إنه نجح في إحباط هجوم مسلح قرب معبر كرم أبو سالم على الحدود مع مصر.

وقال مراسل الجزيرة إن الهجوم على الأمن المركزي يعد الأكبر تأثيرا من نوعه، حيث وقع على الطريق الحدودي بين مصر وقطاع غزة بين معبريْ رفح وكرم أبو سالم، وأوضح أن قوات الشرطة هي التي تقوم بعمليات ودوريات التأمين في هذه المنطقة التي يحظر الوجود العسكري فيها.

وذكر التلفزيون المصري الرسمي أن "جماعة إسلامية متشددة" مسؤولة عن الهجوم، ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر أمنية أن الهجوم شنته عناصر من "الجماعات التكفيرية" الإسلامية.

وقالت المصادر إن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة عدد آخر من عناصر قوات الأمن المركزي، وأوضحت أنه تم شن الهجوم المباغت وقت الإفطار الذي استولى خلاله المهاجمون على مدرعات، واتجهوا بها إلى معبر كرم أبو سالم -الذي يبعد 15 كلم عن معسكر الأمن المركزي- وبدؤوا في إطلاق النار باتجاه إسرائيل. وأعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات بمحافظة شمال سيناء.

ومن جهة أخرى قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن المسلحين استقلوا -بعد مهاجمة معسكر الأمن المركزي المصري- مدرعتين مصريتين وعبروا بهما نقطة على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وأضافت أن إحدى المركبتين انفجرت واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي الثانية.

وقالت المتحدثة "حتى الآن لدينا معلومات بعدم وجود أي إرهابيين في المنطقة، هناك بعض التجمعات السكنية الإسرائيلية بالقرب من موقع الحادث، وتم التنبيه على السكان بأن يلزموا منازلهم". وتابعت أنه "لم يصب أي إسرائيلي في أعمال العنف".

يذكر أنه في نهاية يوليو/تموز الماضي، بثت جماعة "إسلامية جهادية" في سيناء مقطع فيديو يظهر تنفيذها لعملية على الحدود مع إسرائيل في يونيو/حزيران الماضي، أسفرت عن مقتل إسرائيلي في موقع إنشاءات حدودي.

وأظهر الفيديو -الذي نشر على الإنترنت- أعضاء جماعة جديدة أطلقت على نفسها "مجلس شورى المجاهدين" يرتدون زيا عسكريا، ويختارون هدفهم من بين دورية أمنية إسرائيلية ومدينة حدودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

جانب من منتجع شرم الشيخ السياحي في مصر

اتهم مصدر أمني مصري اليوم الجمعة شركات السياحة الإسرائيلية “الخاسرة” بأنها المسؤولة عن دعوة سلطات إسرائيل لجميع السياح الإسرائيليين في شبه جزيرة سيناء المصرية بمغادرتها، وطالب تلك الشركات بالكف عن تلك “المزاعم والأكاذيب”.

Published On 3/8/2012
Israeli soldiers are seen near the Israeli-Egyptian border August 19, 2011, the day after a series of deadly attacks along Israel's porous border with Egypt. Eight Israelis died and 25 were injured in Thursday's assaults on a normally tranquil desert road. Israeli leaders accused Egypt's new rulers of losing their grip in the Sinai region, stoking tensions between the two neighbours.

بثت جماعة “إسلامية جهادية” بسيناء المصرية مقطع فيديو يظهر تنفيذها لعملية على الحدود مع إسرائيل في يونيو/حزيران الماضي، أسفرت عن مقتل إسرائيلي في موقع إنشاءات حدودي، مما يثير شكوكا في السيطرة الأمنية على صحراء سيناء.

Published On 28/7/2012
epa03193390 (FILE) A file photo dated 05 February 2011 showing huge flames erupting from a blast at Egyptian gas pipeline supplying Israel and Jordan in Al-Arish, Egypt. Media reports on 22 April state that Egypt had cancelled a long-term deal to supply natural gas to Israel due to violations of contractual obligations. The decision was described by Hani Dahi, the chairman of the state-run Egyptian General Petroleum Corporation, as purely commercial, while official sources at the Egyptian Oil Ministry said the 2005 deal had been cancelled also due to repeated attacks against a pipeline in Egypt carrying gas to Israel, which have been blown up 14 times since former president Hosni Mubarak was ousted in February 2011. EPA/STR

تعرض صباح اليوم الأحد خط الغاز الطبيعي المصري الذي يزود كلا من إسرائيل والأردن بالغاز للتفجير في صحراء سيناء على أيدي مسلحين مجهولين. ويعد ذلك الحادث هو الـ15 من نوعه من اندلاع الثورة المصرية في 25 يناير/كانون الثاني 2011.

Published On 22/7/2012
دقق - خارطة مصر وعليها سيناء

قتل اليوم الخميس جنديان مصريان بالرصاص في منطقة شمال سيناء المضطربة على الحدود مع إسرائيل، وفق مصادر أمنية وطبية. وقال شهود إن الجنديين كانا في دورية بمدينة الشيخ زويد، عندما أطلق عليهما النار ملثمان من البدو يستقلان دراجة نارية.

Published On 19/7/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة