الإمارات: المعتقلون أقروا بمخططات ضد الدولة

خريطة الإمارات العربية المتحدة - قديمة الرجاء عدم الاستخدم
undefined
أعلنت السلطات الإماراتية أن أعضاء التنظيم الذين ألقي القبض عليهم الشهر الماضي اعترفوا بارتباطهم "بتنظيمات وأحزاب ومنظمات خارجية مشبوهة، ووجود مخططات تمس أمن الدولة".

وأوضح المحامي العام في مكتب النائب العام الاتحادي بالإمارات علي الطنيجي أن النيابة العامة ما زالت مستمرة في تحقيقاتها التي تجريها مع المعتقلين.

وأضاف أن "التحقيقات الأولية واعترافات المتهمين كشفت عن وجود مخططات تمس أمن الدولة، إضافة إلى ارتباط التنظيم وأعضائه بتنظيمات وأحزاب ومنظمات خارجية مشبوهة"، مشيرا إلى أن النيابة العامة ستعلن نتائج هذه التحقيقات بعد اكتمالها.

وكانت السلطات الإماراتية أعلنت منتصف الشهر الماضي ضبط "تنظيم يهدف إلى ارتكاب جرائم تمس أمن الدولة ومناهضة الدستور يتبع تنظيمات خارجية".

وقالت النيابة العامة -في بيان- إنها "تباشر إجراءات التحقيق مع جماعة أسست وأدارت تنظيما يهدف إلى ارتكاب جرائم تمس أمن الدولة ومناهضة الدستور والمبادئ الأساسية التي يقوم عليها الحكم في الدولة، فضلا عن ارتباطها وتبعيتها لتنظيمات وأجندات خارجية".

وقال النائب العام في الإمارات سالم سعيد كبيش -في وقت سابق- إن "النيابة العامة أمرت بإلقاء القبض على أعضاء التنظيم والتحقيق معهم، وأصدرت قرارات بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية".

وأضاف النائب العام أن "التحقيقات مستمرة لكشف أبعاد المؤامرة التي يستهدفها هذا التنظيم وأعضاؤه".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

لقاء اليوم - ضاحي خلفان تميم - قائد شرطة دبي

حذر القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان من ما أسماه مؤامرة دولية “للإطاحة بحكومات دول خليجية عربية” وقال إن المنطقة يجب أن تستعد لمواجهة أي خطر من المعارضين الإسلاميين وكذلك من سوريا وإيران.

Published On 26/7/2012
An aerial view shows Burj Dubai (C), the world's tallest tower built by Emaar property developer, in the Gulf emirate of Dubai on December 17, 2009

ذكرت صحيفة ذي إندبندنت أون صنداي أن مجموعة من المستثمرين الأجانب الذين سجنوا عقب أزمة دبي المالية عام 2008، ينتهجون أسلوب السجناء السياسيين عبر الإضراب عن الطعام.

Published On 20/5/2012
هيئة الاتصالات في الإمارات تحجب 84% من محتوى الإنترنت المحظور

حجبت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات 84% من محتوى الإنترنت الذي يتعارض مع القيم والأخلاق السائدة في الدولة، لكن رغم ذلك فإن معدلات الحجب خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام انخفضت بواقع 4% عن معدلاتها خلال عام 2011.

Published On 10/7/2012
a united arab emirates flag waves in front of a big poster of president sheikh khalifa bin zayed al-nahayan in abu dhabi december 15,2009. abu dhabi threw its flashy (رويترز)

طالبت جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي القريبة من الفكر الإخواني في الإمارات بالإفراج عن أعضائها، وتحدثت عن 41 معتقلا تحقق معهم السلطات بتهمة ارتكاب جرائم تمس أمن الدولة. واتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان مؤخرا الإخوان المسلمين بمحاولة الإطاحة بأنظمة خليجية.

Published On 30/7/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة