إلغاء اجتماع دولي برام الله

Palestinian President Mahmoud Abbas attends a Palestinian Liberation Organization (PLO) executive committee meeting in the West Bank city of Ramallah June 30, 2012. Palestinian President Mahmoud Abbas has postponed a meeting with Israeli Vice Premier Shaul Mofaz that was due to take place on Sunday, Palestinian officials said on Saturday. REUTERS/Mohamad Torokman (WEST BANK - Tags: POLITICS)
undefined

ألغت السلطة الفلسطينية اجتماعا وزاريا لحركة عدم الانحياز كان مقررا عقده في رام الله اليوم، بعد أن منعت إسرائيل مسؤولين من أربعة دول من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية إن الحكومة الإسرائيلية أبلغتها أنها لن تسمح لوفود دول إندونيسيا وماليزيا وكوبا وبنغلاديش بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية للمشاركة بالاجتماع بدعوى أن هذه الدول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وكانت إسرائيل قد سمحت اليوم الأحد بدخول دبلوماسيين من سبع دول تقيم علاقات معها إلى مناطق السلطة الفلسطينية للمشاركة في الاجتماع الذي يتناول قضية الطلب الفلسطيني من الأمم المتحدة الاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو بالمنظمة الدولية..

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل قررت السماح لوزراء خارجية وسفراء كل من مصر والهند وكولومبيا وجنوب أفريقيا وزامبيا وزمبابوي بالدخول إلى مناطق السلطة الفلسطينية عبر معبر اللنبي بين إسرائيل والأردن.

بيد أن مصادر بوزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية قالت للجزيرة نت إن الاجتماع الوزاري الاستثنائي الذي كان مقررا عقده مساء اليوم الأحد ألغي بسبب الموقف الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة تمسك الفلسطينيين بخيار التوجه إلى الأمم المتحدة من أجل نيل عضوية فلسطين بالهيئة الدولية في سبتمبر/ أيلول المقبل.

13/8/2011

قالت الصين إنها ستصوت في مجلس الأمن لصالح الاعتراف بدولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، بينما اعترفت السلفادور الخميس بفلسطين دولة مستقلة.

26/8/2011

قالت واشنطن إنها ستحاول بكل طاقتها دفع الفلسطينيين إلى معاودة التفاوض مع الإسرائيليين بدلا من التوجه إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولتهم المرتقبة, بعدما كانت توعدتهم بالفيتو في حال صمموا على ذلك.

10/9/2011

وافقت الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز على رفع توصيات إلى القمة التي تعقد في كوالالمبور غدا تطالب باعتبار اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية جرائم حرب. من جانبه حذر رئيس الوزراء الماليزي من أن الهجوم على العراق سيعتبر بمثابة حرب ضد المسلمين.

23/2/2003
المزيد من سلام مع إسرائيل
الأكثر قراءة