مناقصات لمئات وحدات الاستيطان بالضفة

اسرائيل تقوم باخلاء منازل الفلسطينيين بالقدس بهدف تهجيرهم وتوسيع عمليات الاستيطان- الصورة تظهر مستوطنات اسرائيلية بالقدس- الجزيرة نت (الجزيرة)
undefined
نشرت ما تعرف بإدارة أراضي إسرائيل التابعة للحكومة الإسرائيلية مناقصات لبناء 232 وحدة سكنية استيطانية جديدة في ثلاث مستوطنات قائمة في الضفة الغربية.

واستنادا إلى وسائل إعلام إسرائيلية، فإن المستوطنات الثلاث هي جفعات زئيف شمالي القدس المحتلة، وبيتار عيليت غربي بيت لحم، وجبل أبو غنيم بين القدس وبيت لحم.

كما كشفت أسبوعية صادرة في القدس أن وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية وضعت خطة لبناء تسعمائة وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة هار حوما على جبل أبو غنيم، لكنها لم تنشر مناقصات بشأنها بعد.

وكان رئيس مجلس بلدية سنجل في شمال الضفة أيوب سويد قد أكد قبل يومين للجزيرة نت أن السلطات الإسرائيلية بدأت تشييد بؤرة استيطانية جديدة في منطقة رأس الدير داخل حدود البلدة التي كانت تضم معسكرا لجيش الاحتلال منذ عام 2000.

وفي ذات السياق أكد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في بيان له الخميس الماضي، أن عدد المستوطنين بالضفة تضاعف إلى أكثر من نصف مليون مستوطن وأنه في زيادة مطردة، مضيفا أنهم يتوزعون على 144 مستوطنة وعلى عدد مماثل أو أكثر من البؤر الاستيطانية.

المصدر : الجزيرة