نجاة مستشار للرئيس اليمني من محاولة اغتيال


قال مستشار للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إنه نجا من محاولة اغتيال أمس عندما فتح رجال مسلحون النار على سيارة تقله في صنعاء.
 
وأوضح ياسين سعيد نعمان أن السيارة التي كانت تقله توقفت عند حاجز على الطريق اعتقادا من السائق أنها نقطة تفتيش، لكن المسلحين حاولوا عندئذ اقتحامها، مضيفا أنه عندما أسرع السائق فتحوا النار على السيارة.

ويرأس نعمان الحزب الاشتراكي اليمني، وهو أحد ثلاثة مستشارين للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي خلف الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وكان وزير النقل واعد عبد الله باذيب -وهو مسؤول آخر في الحزب الاشتراكي- قد نجا من محاولة اغتيال يوم السبت الماضي في مدينة عدن في جنوب البلاد، عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على موكبه لدى عودته من زيارة تفقدية لمطار عدن، ثم لاذوا بالفرار.

وقالت مصادر حكومية إن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا أو وقوع إصابات, ولم تعرف الجهة التي نفذت الهجوم -الذي وقع في منطقة خور مكسر بالمدينة- أو عدد المهاجمين.

وقد سبق أن نجا باذيب من محاولتين لاغتياله في صنعاء خلال الأشهر الأخيرة، ولم يتم إلقاء القبض على المهاجمين.

ويشهد اليمن اضطرابات منذ انتفاضة العام الماضي التي أجبرت علي عبد الله صالح على التنحي من منصبه في فبراير/شباط بعد أن حكم البلاد أكثر من 30 عاما.

وبدعم من الولايات المتحدة، طردت قوات الجيش المتشددين من بعض المناطق هذا العام لكنهم ردوا بسلسلة تفجيرات تستهدف المؤسسات الحكومية، ويتخذ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من اليمن مقرا له.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ألقت السلطات اليمنية اليوم القبض على خلية تابعة لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، متهمة باغتيال مسؤولين حكوميين وضباط مخابرات، في حين أسفرت الغارات الجوية عن مقتل نحو عشرة عناصر من الخلية التي توصف بالخطيرة.

4/7/2012

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن قوات الأمن أبطلت مفعول قنبلة عند مدخل مبنى تابع لجهاز المخابرات بمدينة عدن (جنوب). وكانت حالة استنفار أمني تسود البلاد بعد محاولة اغتيال ضابط كبير واكتشاف مخطط لتنظيم القاعدة للهجوم على مواقع عسكرية وأمنية، وفق وزارة الداخلية.

23/7/2012

أفاد مراسل الجزيرة بأن وزير الإعلام اليمني علي العمراني نجا من محاولة اغتيال نفذها مسلحون بالقرب من منزله في العاصمة صنعاء. في حين قال مسؤول بالحكومة اليمنية أمس الخميس إن رجال قبائل أطلقوا ضابط أمن بالسفارة الإيطالية كانوا خطفوه الأحد.

3/8/2012

اغتيل مدير كلية القيادة والأركان اليمني العميد عمر بارشيد إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته من قبل مجهولين في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حسب ما أفاد به مصدر عسكري لفرانس برس.

10/8/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة