جرحى بغارات إسرائيلية على غزة


قصف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء موقعين أمنيين تابعين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في شمال قطاع غزة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.

وأفاد مراسل الجزيرة نت في غزة ضياء الكحلوت أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعين لأمن حماس شمال القطاع بستة صواريخ.

ووصف مصدر عسكري إسرائيلي الهدفين بأنهما موقعان لتصنيع وتخزين الأسلحة، وقال إنهما قصفا انتقاما من هجمات بصواريخ شنت مؤخرا من القطاع على إسرائيل.

ولم تحدث اثنتان من تلك الهجمات التي أطلقت يومي الأحد والاثنين أي إصابات في إسرائيل، وأعلن المسؤولية عنهما مسلحون لهم وجود في غزة وشبه جزيرة سيناء المصرية المجاورة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بخمسة صواريخ على الأقل موقع المخابرات العامة السابق المعروف باسم السفينة في شمالي مدينة غزة، مما تسبب في أضرار مادية كبيرة وإصابة شخص بجروح طفيفة.

وأضافت المصادر أن تلك الطائرات قصفت في غارة ثانية بصاروخ موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في جنوب مدينة غزة.

من جهتها قالت حماس إن القصف شنته طائرات عسكرية وسفن للبحرية الإسرائيلية، واستهدف مجمعين في مدينة غزة. وذكرت مصادر طبية أن امرأتين في منازل مجاورة أصيبتا بجروح من جراء الحطام المتطاير.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استشهد ناشط فلسطيني وأصيب آخر اليوم جراء غارة إسرائيلية على جنوبي قطاع غزة. وذكرت مصادر فلسطينية أن طائرة استطلاع استهدفت الناشطين بصاروخ بينما كانا يستقلان دراجة نارية غربي رفح مما أدى إلى استشهاد عيد عوكل حجازي وإصابة زميل له وصفت حالته بالخطيرة.

5/8/2012

أصيب 11 فلسطينيا على الأقل إثر غارات جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على أماكن متفرقة من قطاع غزة، حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة بالقطاع. وجاء ذلك بعد أن استشهد فلسطيني وأصيب آخران بجروح مساء الجمعة في غارة على وسط غزة.

23/6/2012

ذكر أوفى تقرير للأمم المتحدة عن الأوضاع في قطاع غزة أمس الاثنين أن القطاع لن يكون “ملائما للعيش” بحلول عام 2020 ما لم تتخذ إجراءات عاجلة لتحسين إمدادات المياه والكهرباء وخدمات الصحة والتعليم.

27/8/2012

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة اليوم الجمعة أن رئيس وزرائها إسماعيل هنية أنهى مشاورات لإجراء تعديل وزاري.

24/8/2012
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة