13 قتيلا بأنحاء متفرقة في العراق

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب عدد آخر بجروح اليوم الجمعة في تفجيرين استهدفا مصلى في مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد، كما عثرت الشرطة في الموصل على جثث أربعة أشخاص مجهولين قتلوا بالرصاص، بينما لقي ستة أشخاص مصرعهم في حريق كبير بأحد مطاعم العاصمة.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن قنبلة انفجرت بجوار المنبر بينما كان الإمام يؤم المصلين أثناء صلاة الجمعة في مصلى المحسن بمدينة الصدر، ثم انفجرت عبوة ناسفة أخرى كانت مخبأة وسط العشب بين المصلين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة ستة بجروح.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط في الشرطة أن قذيفتي هاون سقطتا بين المصلين، كما نقلت عن مصدر بوزارة الداخلية أن عدد الجرحى وصل إلى 16 شخصا.

أما المصادر الطبية فأكدت تسلم ثلاثة قتلى وثمانية جرحى بينهم خطيب المسجد الشيخ ناصر الساعدي، وهو أحد قياديي التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر.

وفي سياق آخر، أعلن الملازم محمد الجبوري من شرطة الموصل بمحافظة نينوى العثور صباح اليوم على جثث أربعة أشخاص مقتولين بالرصاص، وذلك في منطقة الهرمات الواقعة في الجانب الغربي من المدينة.

وأكد طبيب في مستشفى الموصل العام تسلم أربع جثث لأشخاص في الثلاثينات من العمر قتلوا بالرصاص في الرأس والصدر في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وبهذا يرتفع عدد ضحايا الهجمات في العراق خلال أغسطس/آب الجاري إلى 242 قتيلا، وذلك طبقا لإحصاءات وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.

وفي حادث منفصل، أعلنت مصادر أمنية وطبية مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرة آخرين جراء اندلاع حريق كبير فجر اليوم في مطعم قريب من المسرح الوطني بمنطقة الكرادة وسط العاصمة.

وقد سارعت فرق الدفاع المدني إلى إخماد الحريق وإسعاف الجرحى، في حين باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في ملابسات الحادث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ما لا يقل عن 409 أشخاص وأصيب نحو 975 آخرين بجروح في سلسلة تفجيرات وإطلاق نار شهدها العراق خلال شهر رمضان، بحسب إحصائية أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية عراقية.

قتل اليوم الأحد رئيس هيئة إفتاء أهل السنة مهدي الصميدعي وثلاثة من عناصر حمايته في تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه غرب العاصمة بغداد، وفق ما أعلنت الشرطة.

قتل اكثر من 70 شخصا وأصيب وقرابة 250 جريحا في سلسلة تفجيرات شهدتها مناطق عدة في العراق الخميس، كان آخرَها تفجير مزدوج بمنطقة الزعفرانية وآخر في مدينة الصدر، بالإضافة لتفجير ثالث في مدينة الموصل.

قتل وجرح عشرات العراقيين بينهم عسكريون في تفجيرات وهجمات مسلحة في محافظتي ديالى ونينوى شمال بغداد في استمرار لأعمال عنف أوقعت نحو 150 قتيلا هذا الشهر.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة