مرسي يزور واشنطن الشهر المقبل

epa03306616 Egyptian President Mohamed Morsi (R) meets with US Secretary of State Hillary Clinton during their meeting at the presidential palace, in Cairo, Egypt, 14 July 2012. Clinton arrived in Cairo on 14 July and will also meet with senior government officials, civil society, and business leaders in Cairo
undefined

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس محمد مرسي سيقوم يوم 23 سبتمبر/أيلول المقبل بأول زيارة للولايات المتحدة بعد توليه المنصب في يونيو/حزيران.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي إن مرسي سيزور نيويورك وواشنطن حيث سيشارك في أعمال الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وسيجري مباحثات مع كبار المسؤولين الأميركيين بواشنطن.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد دعا في يوليو/تموز الماضي نظيره المصري لزيارة الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول، لكن لم يتم الإعلان عن موعد.

ومن المقرر أن يزور الرئيس المصري الصين يوم 27 أغسطس/آب، ثم يزور إيران بعد ذلك لحضور اجتماع لدول حركة عدم الانحياز في 30 من الشهر نفسه. وكانت السعودية هي أول محطة رسمية خارجية لمرسي بعد توليه منصبه في 30 يونيو/حزيران .

ولوقت طويل أحجمت الولايات المتحدة عن الاتصال بالإسلاميين، لكنها بدأت محادثات رسمية مع جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي عام 2011 بعد أن برزت الجماعة كلاعب سياسي رئيسي في مصر التي كانت أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد زارت مصر في يوليو/تموز واجتمعت مع مرسي.

المصدر : وكالات